اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: عودة الآلاف لميناء يافا في مهرجان الأطفال "بالعيد لميناء يافا بنعود من جديد الثاني"

 
اختتمت مساء اليوم الخميس فعاليات مهرجان الأطفال الثاني في مرفأ ميناء يافا تحت شعار "بالعيد لميناء يافا بنعود من جديد - الثاني" وسط احتشاد الآلاف من سكان المدن يافا، اللد، الرملة والمثلث والشمال الذين حلّوا ضيوفاً على مرفأ الميناء للمشاركة في المهرجان الضخم.
 
وتولى السيد إبراهيم ساق الله عرافة المهرجان، وافتتح بكلمة ترحيبية للحركة الاسلامية بمدينة يافا ألقاها رئيسها الشيخ محمد أبو نجم رحب خلالها بالضيوف وتمنى لهم قضاء أجمل الأوقاف مع فقرات المهرجان، كما وهنأهم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
 
فقرات مميزة وعديدة في مهرجان "بالعيد لميناء يافا بنعود من جديد"
وقد استمتع الآلاف من الأطفال ممن احتشدوا في أرض الميناء بفقرات بهلوانية مع المهرج "عمو صابر"، وعرض للبالونات، ثم عرض خدع سحرية، كما وتخللت فقرات المهرجان فقرات فنية لفرقة دام للراب من اللد، وعرض لفرقة علاء عزام للطرب الشعبي، بالاضافة لعرض لفرقة نداء الاسلام اليافية.
 
كما وتخلل المهرجان عرض كشفي استعراضي قامت به سرية كشافة النادي الاسلامي من مدينة يافا، وسرية كشاف اللد.
 
فرحة عارمة للصغار والكبار
هذا وجاء المهرجان الذي نظمته الحركة الاسلامية بجناحيها في مدينة يافا وسط أجواء احتفالية ابتهاجاً بحلول عيد الاضحى المبارك وسط غياب واضح لأجواء العيد عن ربوع مدينة يافا، حيث لوحظت سعادة الكبار وفرحتهم، وبلغت ذورتها بالضحكات والصرخات مع المهرجين.
 
مواطنون "المهرجان أصبح بمثابة مهرجان تقليدي لا نتخلى عنه"
وقال بعض المواطنين ممن شاركوا في المهرجان أنه أصبح بمثابة مهرجان تقليدي لا يجوز التخلي عنه، حيث جاء هذا المهرجان الذي أقيم برعاية شبكة مطاعم العجوز والبحر لربط وتذويت معاني الانتماء بالمدينة، وربط الطفل اليافي بتاريخه وهويته العربية الفلسطينية، وذلك عبر احتشاد الآلاف من الأهالي والمحتفلين في أرض الميناء التاريخي للمدينة.
 
أكثر من 5 آلاف مشارك في المهرجان
وفي احصائية لقوات الأمن والشرطة الذين تواجدوا بكثافة في أرض المهرجان، جاء أن أكثر من 5 آلاف مواطن وزائر شاركوا في المهرجان الحاشد، حيث عملت الشرطة على إغلاق بعض مفترقات في المدينة تحسباً لأي طارئ بعد توافد الآلاف إلى أرض المهرجان.
 
الشيخ سليمان سطل "نشكر جميع من ساهم في انجاح هذا المهرجان"
وفي كلمة لفضيلة الشيخ سليمان سطل قال فيها "نبارك لكم عيدكم ونسأل الله تعالى أن يجعله عيداً مباركاً وأن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركة، ولا يسعنا إلا أن نشكر القائمين على هذا المهرجان الطيّب، ونخص بالذكر أصحاب مطعم العجوز والبحر والحركة الاسلامية بجناحيها وموقع يافا 48 وكل الأخوة والأخوات الذين عملوا في الليل والنهار للاعداد لهذا الحفل الطيب ان شاء الله تعالى".
 
وقد انتهت فعاليات المهرجان في تمام الساعة العاشرة مساءً.
 
يشار إلى أنه سيتم نشر بقية الصور والفيديو غداً ... انتظرونا 
























































































































































































































































































































































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يافا وبس ولبئي كله خس عيد سعيد اللة يهنيكم
احب يافا - 18/10/2013
رد
2
لا اعرف كان جميلا ولكن صورتي ليست هنا هذا رائع كان احلى احتفال
رولا - 18/10/2013
رد
3
اللد الي محلي الكشاف والي عامل نيظام بل كشاف بس ميران و انا بشكور ميران لانها ابدعت و كول الحترام الها و شكرا
ميش موهيم - 18/10/2013
رد
4
يا بحر يافا يا بحر يا غدار يا ساحر كل دار في يافا جميل وجذاب و انيق تسحر عيوني التي تراك
جحا المحبوب - 18/10/2013
رد
5
היי كل عام وانتم بخير
لمى - 18/10/2013
رد
6
اللة واكبر اللة واكبر وللو الحمد الشكر والتقدير لكل من ساهم رفعتوا روسنا وافتخرنا بكم ولتامر نفار ابدعت عمو صابر قمة الروعة الحركة الاسلامية بشقيها وفرقة ندا الاسلام كنتم جميلين وادخلتم الفرحة عمو صابر كلك زوق مع الاطفال والاهالي احببنا عروضك انت مبدع فرحتنا معك وسعت الدنيا شكرا وبارك اللة للجميع وللكشافة الذين اتونا وشاركونا فرحتنا كل عام وكل الامة العربية بخير
يافاوية من خارج المدينة - 18/10/2013
رد
7
يا يافا بارك الله بثوابكم
يافا عروس البحر - 18/10/2013
رد
8
ثلاث عودات ووردتين بودي أضع ثلاثة عودات بعيون يلي 1. ما يصلي على النبي!! 2.عودة خضرة بعيون الحاسدين أمثال موقع .... واضح انه ما اتحمل نشر هذا الخبر او حتى الاعلان عنه ؟ من قهرة وغيرته ..وكأنه المهرجان لأطفال كلومبيا. خليهم دايرين على انتحابات وجعصات وبهلاونه الإعلام المخمج. 3. وعودة بعيون الشرطة ورجال البلدية الذين توقعوا فشل هذا المهرجان "مهرجان العيد والعودة". 1.ودرتي الحمرة للأخ والحبيب محمود داوود الله يكثر من أمثالك ويرزقك من نعيمه فعلا رسمت البسمة التي لا تنسى بعيون الأطفال 2. وردة للجندي والضابط والقائد أبو غازي الذي كان وراء الكواليس يحارب ويصارع لأجل راحة هؤلاء الاطفال . 3. وضمة ورد للحركة الإسلامية بيافا
منير - 18/10/2013
رد
9
بارك الله فيكم وكل عام ونتم بخير ومتقدميييين حياك الله أيها المصور علي جهودك ودوم تضل يافا فرحة ومسرورة بكم هناكم الله
إم محمد - 18/10/2013
رد
10
يافا اشكر كل من قام على هذا العمل الرائع في المكان المميز ميناء يافا انه لمن دواعي السرور رؤية اطفالنا فرحين والبسمة على شفاههم واخص بالذكر والشكر والتقدير اروع رجل محمود داوود ،،، انت انسان بكل ما للكلمة من معنى يا طيب القلب ربي اكتبها في ميزان حسناته على قدر كل بسمة رسمت على شفاه الاطفال وعلى قدر كل دقة قلب فرحة دقت في هذا المهرجان وخارجه
فريرة - 18/10/2013
رد

تعليقات Facebook