اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: تضييقات جديدة على مسجد يافا الكبير "المحمودية" وطلب منح تسهيلات بناء

 
طالب مقاول مشروع "روسلان" السكني المتاخم لمسجد يافا الكبير "المحمودية" في مدينة يافا بمنحه تسهيلات بناء اضافية لتضييق الخناق أكثر على مسجد المحمودية الذي أصبح في شماله فندق القشلة وغربه مشروع روسلان السكني.
 
هذا وطالب المقاول من لجنة التخطيط والبناء منحه تسهيلات لبناء غرفة رياضية في الطابق الأرضي من المشرفندق، وتوسيع مساحة البناء في الطابق العلوي من 20% إلى 50% أساسي + خدمات، كما ويطالب بزيادة ارتفاع السقف في الشقق العلوية من 13:50 إلى 14:50م، بالاضافة لارتفاع ارضية الطبقة من 10:50 إلى 11:5.
 
ولم تكتفي شركات البناء في تضييق الخناق على المقدسات الاسلامية في مدينة يافا، وما زالت تطالب بمنحها تسهيلات لإضافة المزيد من التضييق على مسجد المحمودية، حيث من المفترض أن توافق لجنة التخطيط والبناء على طلب المقاول سيما وأنه لم تتقدم حتى اللحظة أي جهة في المدينة اعتراضها على هذه الطلبات.
 
يشار إلى أن أرض مشروع روسلان السكني هي في الأصل أرض وقفية تتبع لمسجد المحمودية وكان يوجد بها مكتبة ومحكمة شرعية تتبع للمسجد، وتم مصادرة الأرض وهدم المباني، ومن ثم السماح لشركة روسلان ببناء مشروعها السكني الضخم عليه، والذي سيتضمن بناء 14 شقة سكنية على ثلاث طوابق، وسيطل أحد أجنحة الفندق على مسجد المحمودية مباشرة.
 














بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook