اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مقال "حان الوقت أن نستيقظ" بقلم: نور حسونة

 
مجموعة من صور الشاب ناجي زيوتي 
 
وصل موقع يافا 48 مقالاً كتبته "نور حسونة" تتحدث فيه بحرقة عن الأوضاع التي وصلت إليها مدينة يافا من حوادث إجرام وقتل راح ضحيتها العديد من شباب المدينة، كان آخرهم الشاب ناجي زيوتي. 
 
"الخوف يملأ أجواء يافا وكل زوايا يافا مهددة .. تعيش العائلات وتدافع عن حياتها بالدم .. وكل عائلة فقدت غالي وتعيش بهم وغم.
 
شباب بريئة تُدفن كل يوم بالمقابر، تُقتل وتُدفن دون أي ذنب، ولماذا؟، هل أصبحنا شعب فاسد ومتكبر، نظن أن الوسيلة الوحيدة لحل المشكلة هي استخدام السلاح وترك أطفال يتيمة من بعدهم ومشرّدة، كانت البراءة بوجه أطفالنا لكن اليوم .. الشر يخرج من عيونهم وأسلحتهم باتت في جيوبهم، وأي شجار صغير ينتهي بالدم وبالقلب فراغ كبير.
 
سفك الدماء لا ينتهي بيافا والقاتل بيننا، يبحث عن جريمته التالية، ولمن سوف يترك عائلة يتيمة، لمن سوف يترك أطفال مشردين؟، لي سؤال للقاتل الذي يقتل بلا رحمة، كيف تنام مرتاح البال على سريرك وقتلت روح بلا رحمة؟، قتلت شخص وأصبح رميم، فمن أنت يا عبد الله أن تقتل؟.
 
يا أهل يافا انظروا إلى المقابر كم شب أصبح رميم، وكم من عائلة تجلس بجانب القبور وتبكي وتتحصر على شبابها؟، يا يافا استيقظي .. اناديكم انظروا إلى يافا أصبحت بلد بلا رحمة ولا ضمير، حان الوقت أن نستيقظ من هذا الكابوس، ليست كل طلقة تقتل هي طلقة حق، وليس كل دم ينزف هو دم حق .. لأن القتل هو ليس الحل، كفى كفى .. يافا أصبحت خالية من الشباب، إلى متى؟، آن الأوان أن نستيقظ.
 






















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله ينتقم منهم
يافا - 18/11/2013
رد
2
حسبي الله ونعم الوكيل الله يرحمو
Abir El-Zammar - 18/11/2013
رد
3
رحمة الله علي وربنا يصبر اهلو ... للاسف الجهل سيطر على عقول البشر وبطل في رحمة والغيرة والغدر هي حياتهم حسبي الله ونعم الوكيل رحمة الله علي وربنا يصبر اهلو ... للاسف الجهل سيطر على عقول البشر وبطل في رحمة والغيرة والغدر هي حياتهم حسبي الله ونعم الوكيل
Alaa Bw Elbwab - 18/11/2013
رد
4
الله يرحمو حسبي الله ونعم الوكيل
Tameema Bo - 18/11/2013
رد
5
حسبي الله ونعم الوكيل الله يرحمو
תגריד تغريد בואב بواب - 18/11/2013
رد
6
אלה ירחמק סדייקיי
הילל גלוש - 18/11/2013
رد
7
حلو كتير معك حق بكل الي بتحكي حلو كتير
לא משנה - 18/11/2013
رد
8
شكرا الى الشاب كايد حسنين ابو دين شكرا الى الشاب كايد حسنين ابو دين الذي طلب من نور حسونه ان تكتوب القصيدة في اللغه العربيه لكي ان جميع اهالي يافا يقراون هذه القصيدة
شكرا الى كايد حسنين ابو دين - 18/11/2013
رد
9
يافا تل ابيب اولا الله يرحمك يا ناجي . وتانيا المقال الي كتبتيه يا نور كله مزبوط .. ولكن هات الي يفهم والي يحس وانا بتمنى انو القتل يوقف كفى كفى والله حرام على الشباب وعلى الاهل والاميات والاطفال الي بتتيتم....
يافا - 18/11/2013
رد

تعليقات Facebook