اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مسرح الحياة بالرملة يُقدم عرضين مميزين لمسرحية "يا ابيض يا اسود" في ام الفحم

 
بحضور مكثف من الأطفال وأولياء امورهم وأيضاً معلمي المدارس استضافت صالة العرض للفنون ام الفحم خلال هذا الأسبوع عرضيين لمسرحية" يا أبيض يا أسود" لمسرح الحياة من مدينة الرملة وذلك في اطار ايام الثقافة للعام 2013 التي خطط لها مفعال هابيس ووزارة التربية والرياضة وفوروم مؤسسات التربية والفنون في اسرائيل هدف هذه الايام  نشر الثقافة والفنون لكافة فئات المواطنين حيث عرض خلال الايام 25-26-27 من الشهر الجاري 400 عرض مختلف في 120 بلدة باسعار رمزية . 
 
المسرحية من انتاج مسرح الحياة التابع للمركز الجماهيري العربي في الرملة وهي معدة للصفوف الابتدائية من تأليف مايا بهير ترجمة واعداد رانية مرجية واخراج اديب جهشان وتمثيل الممثلين غسان اشقر ورانية طحان سابا ومسؤول الصوت والاضاءة الياس ابو طبيخ .
 
تعالج المسرحية مظاهر مجتمعية سلبية مثل العنف والسرقة لدى الاجيال المختلفة وخاصة  الصغيرة وتركز على اهمية الاعتراف بالخطأ والتراجع عن هذه التصرفات بطرق متعددة خاصة  من خلال تحمل المسؤولية وتوعية وتنمية الضمير  لتغيير الاوضاع القائمة وبناء مستقبل افضل .
 
هذا وقد عقب الفنان سعيد ابو شقرة مدير جاليري الفنون  في ام الفحم  : هذه المسرحية الهادفة التي تتناول موضوع العنف بشكل عام هي مسرحية مهمة جداً في أيام نحن جميعاً, أباء ومربين, بأمس الحاجة لمناقشة هذا الموضوع مع أبنائنا وبناتنا, سواء في البيت أو المدرسة.
 
اما المخرج الفنان أديب جهشان فقد عبر عن سعادته بنجاح العروض قائلا : أشعر بالمحبة الكبيرة لمدينة ام الفحم لأن العرضيين اتبتا لنا جميعاً  الدعم الفني  لمدينة ام الفحم بجميع اجيالها. المشاركة كانت رائعة والأهتمام كان كبير جداً.
 
نجاح هذه المسرحية والتجاوب الواسع من اهالي ام الفحم ووادي عارة  والطلب لمزيد من هذه العروض يشجع العاملين في صالة العرض ان تكون العروض المسرحية  والأمسيات الموسيقية وغيرها جزء من عمل صالة العرض خلال برنامجها للسنة الجديدة سنة 2014 .
 












بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook