اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

خاص - الأسير بشير الخطيب من مدينة الرملة ضمن قائمة الأسرى المنوي الافراج عنهم

 
نشرت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في رام الله الثلاثاء قائمة أسماء الأسرى الذين اعتقلوا قبل اتفاقيات أوسلو، المنوي الإفراج عنهم في التاسع والعشرين من مارس الجاري، حيث أنها تشمل الإفراج عن أسرى الداخل الفلسطيني القدامى وعلى رأسهم الأسير كريم يونس، والأسير بشير عبد الله كامل الخطيب من مدينة الرملة.
 
وكان الأسير بشير الخطيب 53 عاماً قد دخل عامه الـ27 في سجون الاحتلال مطلع العام الجاري، وذلك بعدما حُكم عليه بالمؤبد مدى الحياة، بعد ان اتهمته محاكم الاحتلال بالانتماء لمنظمة محظورة، وحيازة أسلحة ومتفجرات بطريقة غير قانونية، بالاضافة لتهمة القيام بعمليات داخل اسرائيل وقتل يهود.
 
وقد تنقل الأسير بين كافة السجون الاسرائيلية نظراً لطول المدة التي قضاها في السجون، وتعرض لشتى أنواع المضايقات والانتهاكات من قبل ادارة مصلحة السجون، ورفض الاحتلال ادراج اسمه ضمن صفقة وفاء الأحرار بحجة أنه يحمل هوية زرقاء.
 
يشار إلى أن الأسير الخطيب متزوج ولديه ولدين وثلاث بنات، جميعهم تزوجوا وأصبح لديهم عائلات ولا يزال والدهم يقضي حكمه خلف القضبان.
 
تجدر الاشارة إلى أن الأسير بشير الخطيب ضمن قائمة من أسرى الداخل الفلسطيني تضم 14 اسيراً، جميعهم من عمداء الأسرى فى سجون الاحتلال، وكان من المفترض ان يطلق سراح بعضهم خلال الدفعات الثلاثة التي أطلق الاحتلال سراحها، ولكن الاحتلال أخر إطلاق سراحهم إلى الدفعة الأخيرة، ثم عاد ليتحدث عن عدم إطلاق سراح ايا من اسري الداخل بحجه ان هؤلاء مواطنين إسرائيليين، ولن يعودا الى منازلهم مرة أخرى قبل ان يقضوا محكومياتهم ، وهذا الأمر اثار سخط الشارع الفلسطيني الذي يعتبر أسرى الداخل جزء أصيل من الشعب الفلسطيني.
 
والأسرى المنوي الإفراج عنهم، هم:


بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook