اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصورة: إعتداء غاشم على قبر داخل مسجد روبين جنوب مدينة يافا

 
وصل موقع يافا 48 صورة لاعتداء غاشم وقع بحق قبر داخل مقام النبي روبين جنوب مدينة يافا، حيث يظهر في الصورة أن مجهولين قاموا وبشكل متعمد بتكسير القبر المتواجد داخل المقام بشكل شبه كامل.
 
وبدورها قالت الهيئة الاسلامية على لسان رئيسها الحاج أبو غازي أشقر في حديث لموقع يافا 48 أنها ستواصل كل جهودها من أجل الدفاع والمحافظة على حرمة المقدسات وخاصة مسجد ومقام روبين جنوب مدينة يافا، وأنها لن تسمح بحال من الأحوال استمرار جرائم المتطرفين الذين يعتدون على المسجد.
 
وقال الحاج أبو غازي أشقر "الاعتداء على مسجد ومقام روبين ليس بجديد، فقد تعرض في السابق لعدد من الاعتداءات المماثلة، فهناك العديد من المتطرفين همهم فقط هو الاعتداء على الأوقاف الاسلامية اينما وجدت، وبدورنا كهيئة اسلامية لن نصمت تجاه هذا الاعتداء الجديد المتمثل بتحطيم القبر داخل المقام، وسنقوم باتخاذ جميع الخطوات اللازمة من أجل حماية مقدساتنا الاسلامية وخاصة مسجد روبين".
 
ودعا الحاج أبو غازي أهالي مدينة يافا الذين يقومون بالرحلات إلى منطقة روبين يوم غدٍ السبت الى التواجد في المسجد والصلاة والرباط فيه.
 
يشار الى أن مسجد روبين تعرض خلال الأعوام الماضية إلى العديد من الانتهاكات من قبل متطرفين يهود، من بينها تكسير باب احد مصليات المسجد وجزء من الجدار وكتابة الفاظ عنصرية داخل المصلى وفي انحاء المسجد، كما أنه تعرض الى محاولات متكررة من قبل متطرفين للاستيلاء عليه وتحويله الى كنيس يهودي.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لا تجوز الصلاة في مسجد بني على قبر. فالنبي صلى الله عليه وسلم قال: (( لعن الله اليهود والنصارى, اتخذوا قبور أنبيائهم مساجدا))
أنس - 29/06/2014
رد
2
للاسف ان كان القبر داخل المسجد كيف جعلتموه مصلى.قال رسول الله صل الله عليه وسلم:لعن الله اليهود والنصارة جعلوا قبور انبيأهم مساجد.
مراد - 05/04/2014
رد

تعليقات Facebook