اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: الرابطة تُطلق مشروعاً لإعادة اللغة العربية إلى لافتات المحلات التجارية بالمدينة

 
أعلنت مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا عن اطلاق مشروع تهدف من خلاله لإعادة اللغة العربية إلى لافتات المحلات التجارية والمؤسسات في مدينة يافا.
 
وقد جاء في بيان وصل موقع يافا 48 نسخة عنه:
 
مدينة يافا العربية تعتبر من أقدم مدن العالم وميناءها يعود تاريخه لأكثر من 5000 عام. هذه المدينة العريقة التي بناها الكنعانيون العرب على تله ترتفع 35 مترا عن سطح البحر على الساحل الفلسطيني الذي يبدأ من ساحل الشام وينتهي عند حدود مصر. يافا التي غازلها الشعراء العرب والرحالة كانت وما زالت عربية تنطق بلغة الضاد. مبانيها , أحجارها,سكانها . بياراتها وكل شيئ فيها يوحي بكونها مدينة عربية وهذا  أمر لا خلاف عليه. 
 
يافا المدينة العريقة بناها العرب من حجر الكركار الرملي والصخري لتصبح عروس البحر وعروس فلسطين. الفن المعماري العربي المميز جعل من مبانيها قصورا ومن شوارعها مسارات تخاطب البحر وتلاعب نسائمه التي تجتاح حارتها تارة تحمل رائحة الأسماك وأخرى تحمل عبير زهر البرتقال من بياراتها وبين هذه وتلك نسمع صوت الآذان وأجراس الكنائس تقرع مبشرة بما لا خلاف عليه أن يافا كانت وستبقى عربية رغم أنف الحاقدين. 
 
بمبادرة من مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا ومع بداية شهر أيار القادم سنتواصل مع أصحاب المحلات والطلب منهم بإضافة اللغة العربية على لافتات المحلات. لغتنا العربية هي أجمل لغات العالم واليوم أمسى من المهم بمكان أن نضيف اللغة العربية إلى لافتات المحلات وأسماء الشوارع وقائمة الطعام في المطاعم . فقد أصبحت يافا واحدة من أهم المدن السياحية في البلاد وهي تستقبل في السنوات الأخيرة أعداد كبيره من السياحة الداخلية من المثلث الجنوبي والشمالي والضفة الغربية والأردن. جزء كبير منهم لا يجيد اللغة العربية. 
 
مؤسسة الرابطة على استعداد لتقديم المساعدة لكل من هو بحاجة لذلك وسنفرض على بلدية تل أبيب يافا أن تحترم لغتنا العربية وأن تسمح لأصحاب المحلات بإضافة اللغة العربية على اللافتات بدون إضافة أي رسوم كون اللغة العربية لغة رسمية في البلاد ومن المفروض أن تضاف على كل لافتات المحلات. 
نوجه عناية التجار أن كل من يحتاج لأي مساعده في الترجمة أو الحصول على عناوين مطابع تتعامل مع لغتنا الجميلة أن يتوجه للسيد عمر سكسك رئيس الرابطة أو الأخ عبد القادر سطل . 
 
نفخر بعروبتنا ولغتنا 
الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook