اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: إغلاق شارع مندس فرانس وتهيأة المنطقة للحي الاستيطاني الجديد

 

لوحظ ومنذ عدة أيام أعمال تطوير مكثفة وإغلاق لشارع مندس فرانس في يافا وذلك بعد عام من تأجيل البلدية للأعمال التي ترمي إلى إعادة تطوير وتهيأة الشارع، حيث تم إغلاق الشارع منذ صباح اليوم أمام حركة المارة بسبب أعمال التطوير التي يشهدها الشارع.

هذا وقد لوحظ إخلاء الحياة التجارية من الشارع ونقل المتاجر التي كانت في الشارع إلى أماكن أخرى، فيما يرى بعض سكان الشارع أن السلطات تنوي تطوير الشارع لتهيأة الأجواء والمنطقة بشكل عام للمشروع الاستيطاني المرتقب في حي أرض سوق الجبلية القريبة من شارع مندس فرانس، حيث تم إخلاء الحياة التجارية العربية من الشارع ونقلهم إلى أماكن أخرى.

وقال أحد سكان الشارع ليافا 48 "لقد نجحت البلدية والسلطات المعنية في إخلاء شارع مندس فرانس من الوجود العربي والمحال التجارية التي كانت متواجدة هناك منذ عشرات السنين".

وأضاف " نحن نشعر أن هذه محاولة مبطنة في ظاهرها لتطوير وصيانة الشارع وفي باطنها تحضير المنطقة للحياة الاستيطانية دون أن يتعرض أحد للمشروع الاستيطاني، وقد ضمن المستوطنين عدم إنزعاجهم أيام السبت من المارة والحركة التجارية النشطة التي كان يشهدها شارع مندس فرانس منذ عشرات السنين، فاليوم لا يوجد مطعم ولا ملحمة ولا فكهاني وذلك تمهيداً للحياة النموذجية التي يبحث عنها المستوطنين في مدينة يافا".

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook