اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

7 أطعمة لمقاومة حر الصيف

 
يحتاج الجسم خلال فصل الصيف إلى مجموعة من الأطعمة تحتوي كثيراً من الماء والمعادن ومضادات الأكسدة، لتعويض ما يفقده الجسم نتيجة العرق، ولمقاومة أمراض الصيف، وللحصول على منشطات غذائية قوية تعيد للجسم حيويته المطلوبة في حر الصيف.
 
حيث يحتوي الدراق على البوتاسيوم وفيتامين "سي" وكثير من الألياف، ما يجعله فاكهة مثالية للحفاظ على نضارة البشرة والسيطرة على الوزن، والشعور بأنك أفضل إليك أهم 7 أطعمة يحتاجها الجسم في هذا الموسم:
 
البطيخ والشمام: يمكنك تناول البطيخ والشمام كجزء من سلطة الفواكه، أو كعصير، إلى جانب تناول قطع من هذه الفاكهة الغنية بالماء والمعادن، بحيث تتناول منها الكثير كلما أمكنك ذلك. كما يمكنك تجميد بعض مكعبات البطيخ أو الشمام لتكون بمثابة مثلجات تطفئ الشعور بحرارة الصيف.
 
الكرز: من أغنى الفواكه بمضادات الأكسدة، خاصة مادة الأنثوسيانين، التي تخفف آلام المفاصل وتحارب الالتهابات. يتوفر الكرز خلال الفترة من مايو إلى أغسطس، ويمكن إضافته للآيس كريم، وهو من أهم الفواكه التي يجب تناولها خلال الصيف.
 
الكوسا: من الخضروات قليلة السعرات والكربوهيدرات، والغنية بفيتامين "سي" ومضادات الأكسدة التي تعزز المناعة وتحارب الأمراض. يمكن إضافة الكوسا إلى سلطة المعكرونة لتعزيز الفائدة الغذائية وزيادة مدخلات الجسم من السوائل في الصيف.
 
الدراق: تحتوي هذه الفاكهة على البوتاسيوم وفيتامين "سي" وكثير من الألياف، ما يجعلها مثالية للحفاظ على نضارة البشرة والسيطرة على الوزن، والشعور بأنك أفضل لأن البوتاسيوم يعزز مرونة العضلات.
 
الذرة: تناول الذرة الطازجة، وليس البشار (الفيشار)، أكلة صيفية ممتازة، فالذرة غنية بمغذيات عديدة، وأيضاً السوائل.
 
العنب البري: من أكبر مصادر مضادات الأكسدة الغذائية، والتي تساعد على محاربة الأمراض في الصيف وتعزيز المناعة. يمكن إضافة العنب البري أو التوت إلى اللبن (الزبادي) وإلى سلطة الفاكهة، فهي تعزز السوائل في الجسم وتمده بالمغذيات.
 
الأفوكادو: يدخل الأفوكادو مع كثير من السلطات، ويمكن إضافته إلى سلطات التونة والمايونيز أو السلطات التقليدية، أو سندويشات الدجاج والديك الرومي والبرغر. يعتبر الأفوكادو من أفضل المغذيات للقلب، كما أنه غني بالألياف التي تعزز عملية الهضم.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook