اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: مهرجان الثقافة والكتاب العربي في مدينة اللد

 
تصوير: منير الوحيدي
 
اقيم المهرجان في قاعة مدرسة دار الحكمة – توماشين في مدينة اللد على مدار ثلاثة ايام حيث حضره جماهير غفير من ابناء اللد وخارجها لزيارة معرض الكتاب لمكتبة النور من الرملة التي عرضت تشكيلة واسعة من الكتب العربية في كافة المواضيع. والمشاركة في العروض المتميزة والمتنوعة.
 
حضر المهرجان ثلة من مدراء المدارس, معلمين, رؤساء لجان اباء, وجهاء واعضاء البلدية العرب: فرج ابن فرج" ابو ماهر ابو شريقي ,عبد الزبارقة, القائم بأعمال رئيس البلدية اهرون اتيس.
 
 وقد شكر اعضاء البلدية والحضور القائمين على المهرجان وعلى العمل الجبار الذي قاموا به  لنجاح المهرجان :  فاتن زيناتي مديرة المركز الجماهيري ويونس عليوة مركز حركات الشبيبة , واكد اعضاء البلدية والمسؤولين استمرار الدعم للمركز الجماهيري ولحركات الشبيبة العربية اجيال والكشاف الاسلامي.
 
في اليوم الاول للمهرجان  زار طلاب صفوف الاول من المدارس الابتدائية : الرازي, المنار والراشدية  معرض الكتاب صباح يوم الخميس 8.5 وشاركوا في عرض ل" كشكش " رغم الامطار الغزيرة التي هطلت في ساعتها. وفي مساء يوم الخميس اقيمت امسية افتتاحية ادبية وشعرية بعرافة مدرسة دار الحكمة وفقرة فنية تراثية ومميزة للفنانة ماريا ابو واصل ولفرقة دبكة اجيال تخللها كلمات ترحيبية من قبل جميع الجهات القائمة على المهرجان.
 
وفي صباح يوم الجمعة قامت الفنانة وداد بسرد قصة شيقة وفعالية رائعة للصغار. وفي مساء يوم الجمعة حضر المئات من الاولاد والاهل لفعالية رياضية ترفيهية ممزة لامير دبسي.
 
وفي اليوم الثالث للمهرجان قامت سرية كشافة اللد الاسلامي باستعراض مميز من حي رمات اشكول وصولا لقاعة المهرجان. اقيمت أكشاك وبسطات بيع متنوعة للمأكولات, الالعاب والعاب منتفخة في الساحة المحاذية للقاعة. حيث اضفت اجواء جميلة للمهرجان. وقام عمو صابر بإبهار الحضور بعرض دمى ومهرج حضره جمهور غفير.
 
واختتم المهرجان بعرض مميز ورائع  للسرك المنغولي الذي اتحف الحضور.
 
شكر خاص لكل من ساعد وساهم في نجاح مهرجان الثقافة والكتاب العربي ونخص بالذكر كل المرشدين في حركة شبيبة اجبال والموظفين في المركز الجماهيري .
















































































































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook