اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

"هل باتت الوحدة قريبة ؟؟؟" بقلم: الشيخ سعيد سطل "أبو سليمان"

 
مساء أمس الخميس أقيم احتفال في ساحة النادي الإسلامي في يافا , لإحياء ذكرى حادثة الإسراء والمعراج , شارك فيه جمهور غفير من أهالي يافا , نساء ورجال وشيوخ وأطفال , لقد غصّت الساحة بالحضور.
 
الاحتفال أقيم برعاية القوى السلامية في يافا , الممثلة بالحركتين الإسلاميتين والهيئة الإسلامية المنتخبة في يافا وسريّة كشافة النادي الإسلامي في يافا , تخلل الاحتفال العديد من الفقرات ذات الصلة بالحادثة العظيمة , زبدة الفقرات كانت كلمة الدكتور رائد فتحي الذي أتحف الحضور بكلمته المقتضبة.
 
هذا التجمُّع الكبير الذي ضم جميع الأطياف , أضفى رونقا وجمالا على فقرات الاحتفال , لقد بدت الفرحة ظاهرة على الوجوه , والرضا والسرور خيّم على الجميع , ولعل السبب الرئيس لمظهر السرور والرضا الذي خيّم على الجميع في الاحتفال , هو تعطُّش الجميع إلى وحدة الصف , التي تجلت بأبهى صورها في هذا التجمّع الضخم , ولعل هذه أوضح رسالة من المشاركين على اختلاف أعمارهم وأطيافهم  إلى القوى الإسلامية الفاعلة في مدينة يافا وعلى رأسها الحركتان الإسلاميتان , بان وحدة الصف باتت مطلب الساعة , ومطلب كل فرد من أهالي يافا  الصغير قبل الكبير والمرأة قبل الرجل , لقد آن الأوان لإعادة اللحمة إلى الصف المسلم الذي مزقته الفرقة , لقد باتت الوحدة بالإضافة إلى كونها  مطلبا دينيا , فهي كذلك مطلب جماهيري  ومطلب قومي ومطلب وطني ومطلب سياسي ومطلب اجتماعي ومطلب وجودي.
 
الشيء المستغرب هو أن جميع القوى الدينية والقومية والوطنية والسياسية , جميعها ترفع شعار الوحدة وتنادي به , ما الذي يحول دون تحقيقها ؟ الإجابة لا تخفى على احد ...!
 
إذا زهدَ عُشّاق الشُهرة والمنصب بالكرسي ... تحققت الوحدة بين ليلة وضحاها , أخشى أن هذا الزهد بعيد المنال , أتمنى أن يكون قريبا , والى حين أن يتحقق الزهد المذكور , تظل الوحدة حلماً يُراود الخيال , وشعاراً يتغنى به الحالمون في الاحتفالات والمهرجانات.
 
سعيد سطل ابو سليمان  الجمعة 1 شعبان
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
المهرجان جمع الجميع ما عدا الوحده سمعنا عن الوحده من قبل أني احمل المسؤليه على كل الي جمعونا البارحه في تاخير هذه الوحده بكفي انشقاق فهي ليست من مصلحتنا وابلعكس تشق صفوفنا وتضر في مجتمعنا احب الجميع في الله 
ابو امير - 30/05/2014
رد

تعليقات Facebook