اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: جمع من شيوخ مدينتي اللد والرملة في زيارة لقرية عمواس المهجرة

تصوير: منير الوحيدي
 
قام مجموعة من الشيوخ من مساجد اللد والرملة بزيارة إلى قرية عمواس المهجرة وزيارة مقام القائد الاسلامي والصحابي الجليل معاذ بن جبل رضي الله عنه، حيث انطلق الشيوخ والدعاة إلى القرية صباح أمس السبت وتعرفوا على معالهما والآثار المتبقية فيها.
 
و « عمواس » مدينة قديمة كانت في العهد الروماني مركز لمقاطعة تضم قرى (سلبيت - Slebi) و(أبو شوشةGazara ) و(يالو Alus) وغيرها وعرفت في ذلك العهد باسم «"نيقوبوليس Nicopolis» بمعنى مدينة النصر نسبة إلى انتصار (فاسبسبانوس Vespasian) على اليهود .
 
وفي عهد الفتوح فتح عمرو بن العاص « عمواس » بعد استيلائه على اللد في خلافة ابي بكر رضي الله عنه واتخذ من عمواس مقر جند العرب المسلمين في فلسطين كان ابتداء الطاعون الذي انتشر في عام 18هـ في بلاد الشام في خلافة عمر بن الخطاب فنسب اليها مات فيه خلق كثير لا يحصى من الصحابة ومنهم جماعة لا تعرف قبورهم وقيل أنه مات فيه خمسة وعشرون الفاً من المسلمين وفي هذه السنة أيضا كان عام الرمادة في المدينة المنورة.
 
وفى هذا العصر وتحت وجود الاحتلال فى هذه البلاد المباركة والارض المقدسة نجد الاهمال واضح لهذه القبور التى دفن فيها اشرف الرجال واظن انه من الواجب ان تتوجه الاموال الاسلامية لترميم هذه القبور.












































































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook