اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: الحركة الإسلامية تحيي ذكرة يوم الأرض بمحاضرة في مسجد النزهة

 

أحيت الحركة الإسلامية الجنوبية في مدينة يافا يوم أمس السبت ذكرى يوم الأرض بمحاضرة للأستاذ النائب عن الحركة في الكنيست مسعود غنايم في مسجد النزهة بحضور حشد كبير من أبناء الحركة الإسلامية وأنصارها، حيث افتتحت الأمسية التي تولى عرافتها الشيخ محمد محاميد بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور الحاج جواد حمدان "أبو فوزي"، ثم رحب الشيخ سليمان سطل إمام مسجد النزهة ورئيس الحركة الإسلامية بالحضور الكريم.

وقد ألقى الشيخ مسعود غنايم محاضرة تناول فيها ذكرى يوم الأرض من الناحية التاريخية، حيث قصّ على مسامع الحضور وقائع تلك الانتفاضة الشعبية بوجه القمع والذل والظلم ومخططات مصادرة الأراضي، ثم انتقل الشيخ لدور يوم الأرض في الحفاظ على الأرض والهوية الفلسطينية وأبعاد هذه الذكرى العظيمة في حياة المجتمع الفلسطيني داخل الخط الأخضر، وتناول كذلك المستجدات السياسية كقضية قانون النكبة والتضييق الشامل على فلسطينيي الداخل.

وقد اختتمت المحاضرة بإجابة الشيخ مسعود على أسئلة عديدة طرحها الحضور.

وتوجهت الحركة الإسلامية الجنوبية وشباب مؤسسة القلم في يافا بالشكر الجزيل للشيخ النائب مسعود غنايم على تلبية الدعوة الكريمة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الاحترام بارك اللة فيكم . بكفي مع قضية الحركة الجنوبية او غيرها كلنا ابناء يافا يا جماعة الخير
ابن يافا - 28/03/2011
رد
2
حتى في يافا مقام الشيوخا ينتقل من الاب الى الابن مستبدين الى الابد
سوني - 28/03/2011
رد
3
איפו 120? אוליי היו בלוואיה והלכו ונשארו 20 מהתנועה הדרומית אז בגלל זה היו הרבה אנשים 120 . בגלל 2 הלוואיות.לא בגלל התנועה האיסלמית(הדרומית). בתמונות לא רואים את ה120 אוליי היו בגלל הלוואיות והלכו, ובודדים נשארו. ילה תפסיקו עים עבודה בעיניים אתם תמיד אותם אנשים מעתים מהתנועה הדרומית שלצערי מייצגת את יפו שהמסכורת מקבלים מתרומות וגם מהממשלה שאומרת להם מה לעשות ומה לגיד ומה מותר ומה לא.
יפואי - 28/03/2011
رد
4
بارك الله فيكم يا المدعوة ميار كان ما لا يقل عن مائة وعشون في المحاضرة واذكرك انو امبارح كان في بتين اجر بس بوعدك علمصاضرة الجاي اذكرك بالحقيقة الغايبة عنك!
خيار - 27/03/2011
رد
5
متي؟ انني ارى الحشود الكبير من ابناء الحركه الجنوبيه متي سوف تفتحوا اعيونكم عن الحقيقه ؟
ميار - 27/03/2011
رد
6
ما شاء الله كل الاحترام الكم يا ريت كل شباب يافا هيك زيكم يا شباب المساجد الله يحميكم
ايات - 27/03/2011
رد

تعليقات Facebook