اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مكامن فساد البلدية في المناقصات القانونية ؟!! (2) - بقلم: محمود عبيد

 
التعيينات السياسية هو مصطلح درجت مؤسسات الدولة على محاباة وتمييز أصحاب النفوذ ،وتقديمهم على غيرهم من المؤهلين وأصحاب الكفاءات زيادة في المحسوبية وإمعانا في ترسيخ مبدأ العنصرية في التعامل وتجسيدا للمصطلح العام "طعمي التم تستحي العين" ،كل هذا  باعتبار ان لهم التأثير والغلبة، بئس التعين والاعتبار.
 
ينبغي أن يتم محاربة هذه المفاهيم المترسخة لدى موظفي الدولة بشتى الوسائل وإقرار مبدأ العدالة في التعامل وفق القانون والنظام ومحاربة هذه الظاهرة الفاسدة بشكل حازم وفعّال ،إن لم تكن الجهات المختصة،فعلى المواطن واجب التحرك إزاء هذه المخالفات التي تمس أساس العدل. وعلى أهل المدينة الوقوف الجماعي بجانب الموظفين الشرفاء المأمول التحاقهم في سوق العمل ضمن المناقصات التابعة للبلدية .
 
التعيينات السياسية ،سياسة خبيثة فُرضت على الضعفاء من الناس إرضاء لشخوص بعيينها.ممارسةٌ آخذت بالانقراض في مجتمع متحضر فيما ما زال البعض يساهم في تذويت شوائب الحكم العسكري لدى سياسات الحاكم ،بشكل علني دون خجل او استحياء، لاعتبارات ضيقة لا فائدة للمجتمع منها.
 
تلك الممارسة تكون نوعا من انواع الشكر على مجهود، قام المترشح او المقرب او قل العكازة بخدمة رأس النظام "الفاسد" ،ويأتي تعيينه لاحقا بمناقصة "قانونية" محسومة سلفا، تعبيرا عن شكر لمجهود  قام سعيد الحظ بها في الحملة الانتخابية ، ألا ساء الإعتبار.
 
على الشارع المحلي ايقاف هذه المهزلة بحق شباب المدينة الشرفاء.إفشال هذه التعيينات السياسية منوط بمدى قدرة الشارع وصنّاع القرار،المبادرة إلى إبطال هذه الصفقة الفاسدة التي سترسخ مفاهيم ملوثة لاحقا، مفاهيمل ("الخاوى"،"المحسوبية"،" تحت الطاولة"....).
 
نعم،ربما يوافق رئيس البلدية على تعيين ذلك الشخص المعروف بعيينه سلفا في مناقصة قانونية، وسيجري مفعول ذلك التعيين بعد أيام، لكن على الاوفياء في المدينة الإصرار في إبطال هذا التعيين ،وعدم السكوت او الرضوخ، وإلا يتحمل الأوفياء والشرفاء من اهالي مدينة وزرين. وزر  خداع الكفاءات،وتحمل تبعات هذه التعيينات وانعكاساتها على شباب المدينة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
לאחד שיושב על כיסא וצוחק-תגובה 1 אתה זכית במכרז...כמה שנים אתה יושב על הכיסא? וכמה שנים עוד תשב על אותו הכיסא?,,,, אז כדאי שימציאו בשבילך אפליקציה שתדגדג אותך , תמשיך לצחוק זה בסדר אתה מסודר.
נוהא חמאד - 24/06/2014
رد
2
חחחחחחחחחחח חחחחחחחח חחחחחחחח חחחחח חחחחחח חחחחח חחחח חחחח חחחח חחחח הרגת אותי מצחוק חחחח חחחח חחחח תפסיק לדגדג אותי חחחח חחחחח חחחחחח חחחחחח חחחחח חחחחח חחחחח תשלח לאפלקיצה שתוריד עוד בדיחות כאלה (כתבות יעני)
אחד שחושב שהוא חושב. - 23/06/2014
رد
3
דיבורים כמו חול ואין מה לאכול ....זה מה שקורה ביפו... בס תתפלספו זייאדה על לוזום ..רבנה אל אזא אל בנאדמין בסלחוש מין חאלהום אז מש רח יסא'לח פינה אישי... אוול אישי לאזם יקון ליאפא חדה בתאמן מש כל וחד ראבלי דרנה וחקה בקלם אדיין סאר סדא ...אל ראסוול עליה אל סאלם אל רח יגי וואת אל אמין יתכואן ולכייאן יתאמן וסדא יתקזב ולקאזב יתסדא.....אסחו תרואה לאן הגעתם אל בנאת אל שבאב רק שנים ושנים כל אחד יוצא ורק מדבר מסדר את עצמך עלא חסב אל מסכין רק מראים לאנשים שהם רוצים לעזור הולכים לבית אחד ומצלמים ושמים באתר ואמרים לכם הנה עשנו דבר טוב אתברענה .......אבל מא תתברעו בל מאל אתברעו בל עאל ול פקר ודין .נשוורו עאלמוו אל גאיייל מין הוא רבנה ורסוול אללה ....רק יודעים לדבר על סוחרים אם אין מי ילמד את הדת תיעלינו עאנו ואש סנונן רסוול ככה הבנות והבחורים ילמדו וככה מתחלים לחנך אותם במקום שתסביר לבנות על הלבוש אל שרעיי מש טייץ מלמטה ואל יעני שמה לי על הראש ככה היא מדיינה ... מקווה שיתפרסמו התגובה
דיבורים - 22/06/2014
رد
4
שאפוו
Basem Masrri - 21/06/2014
رد
5
الى فاعل خير بدك كتير وقت توصل لثقفتو واحترامو للااستاذ محمود عبيد كل يافا بتحلف فيو او بعدين صحح اغلاطك وتعال احكي او كل واحد عندو كلمة خير يحكيها الي فيش عندو مايحكيش احسن
علي - 21/06/2014
رد
6
قال الرسول صلى الله عيه وسل مالساكت عن الحق شيطانٌ اخرس الحمد لله ان الله جعلك اخ محمود عبيد ممن ينطق بالحق الحساب يوم الحساب وبيد الله وحده ولا نخاف من حساب العباد
اللد - 21/06/2014
رد
7
الى فاعل خير احترم حالك احسن. محمود عبيد اشرف منك
عيس - 21/06/2014
رد
8
יפהה המאמר מיודעת לראש העיר אני מבין
מנאר - 21/06/2014
رد
9
التعقيب الفكرة جيدة استاز ، نشكرك على كونك الوحيد الي بتتحدث عن زمرة قليلة تمارس الفساد بيافا
سوسن - 21/06/2014
رد
10
العيب كل من قراء. أسألك اين اليوم تعمل أيها الأخ عبيد ومن اين لك العلم وثانيا أسألك المبلغ الذي تسليمه باسم بلدية ت ا وثانيآ دعمك في الموقع من جماعة الشيخ المناضل رائد صالح وجماعة جبهة النصره ودعش يوجد الكثير من الكلام اولا لا تحاسب لكي لا تتحاسب ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله
فاعل خير - 21/06/2014
رد
11
مكامن فساد البلديه في المناقصات كل الاحترام الك اخ محمود على هالكتابه الرائعة بالتوفيق والى الامام ان شاء الله ( ام عاهد)
ام عاهد ابو حصيره - 20/06/2014
رد

تعليقات Facebook