اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اليوم الاربعاء إضراب عام وشامل في يافا واللد والرملة في ذكرى يوم الأرض


قررت المؤسسات اليافية في اجتماعها المُنعقد مساء الأحد الماضي الإلتزام بقرار لجنة المتابعة العليا بالإضراب يوم  الأربعاء 30-3-2011 بمناسبة ذكرى يوم الأرض الخالد.

وقد أعلنت المدارس والمؤسسات التعليمية والنوادي والمحلات التجارية والمؤسسات الأهلية في كل من يافا واللد والرملة إلتزامهم بقرار الإضراب الصادر عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

هذا وسيشمل الإضراب كافة مناحي الحياة (التعليم، التجارة، والعمل)، حيث سيلتزم أصحاب المحلات التجارية في يافا بالإضراب الجزئي حتى الساعة الـ12 ظهراً حفاظاً على حاجة المحلات التجارية.

وقد وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن إئتلاف الأطر والمؤسسات اليافية جاء فيه "

يافا في خطر!!

مسيرة البقاء والصمود تنطلق في الذكرى ال35 ليوم الأرض الخالد يوم السبت الموافق 02-04-2011

لم يعد خافياً  على أحد أن يافا في خطر. وأننا نعيش كارثة إنسانية في المدن المختلطة والمستهدفة من عكا في الشمال وإلى العراقيب في الجنوب. تمارس ضدنا سياسة التطهير العرقي ولا نقول التهويد. لان ما يجرى في يافا والشيخ جراح واللد والرملة هو محاولة لدحر العرب من هذه المدن والاستيلاء على ما تبقى لنا من أرض ومسكن. 

أهلنا في يافا
أهلنا في المدن والقرى المجاورة, قوى اليسار
لنقف معا في وجه السياسة العنصرية سياسة الابرتهايد ونقول:
 لا لاقتلاعنا من بيوتنا وأرضنا .

 من حقنا العيش بكرامة في يافا واللد والرملة وعكا وحيفا وباقي التجمعات السكنية العربية بدون سياسة الهدم والإخلاء والتهديد والترهيب.
ولا مكان للمستوطنين بيننا.

ضمن فعاليات يوم الأرض ندعوكم للمشاركة في المسيرة والمهرجان الخطابي في يافا . تنطلق المسيرة من حي الجبلية (شارع كيدم163) الساعة الخامسة والنصف مساء لتجوب أحياء الجبلية والعجمي وتنتهي في حديقة العجمي " الغزازوة" على شارع يفت ( الحلوة).

رسالتنا:
- نعم يافا تستجيب للإضراب التزاما بقرار لجنة المتابعة العليا وذلك يوم الأربعاء 30-03-2011
- لبلدية تل أبيب يافا :" كفي تمييزا وتلاعبًا بحقوقنا نريد حلا سريعا لضائقة السكن".
- لدائرة أراضي إسرائيل :"ارفعوا أيديكم عن أراضينا وأوقفوا بيع يافا بالمزاد العلني".
- لوزارة السكن :" نطالب تطبيق الاتفاقية الموقعة معنا منذ العام 1996 لبناء 400 وحدة سكنية لعرب يافا ".

يافا في خطر ولا بد من إسماع صوتنا عاليا ليصل كل العناوين
يافا في خطر ولا بد من تحرّك سريع على جميع الأصعدة
يافا في خطر رجال, نساء, أطفال, عرب ويهود  جميعا للوقوف معا ضد التمييز والهدم والإخلاء
معا لوقف المستوطنين والمتآمرين .
معا نقول تحية ليوم الأرض في ذكرى يوما الأرض الخالد

ملاحظة: الإضراب يشمل كافة مناحي الحياة (التعليم, التجارة, والعمل), دعوة الى إضراب جزئي للمحلات التجارية حتى الساعة ال12:00 ظهرا

ائتلاف الاطر والمؤسسات اليافية
جبهة اليسار وحقوق الانسان

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ليس في الإضراب ، تريد الهدوء
بيل السياسة - 31/03/2011
رد
2
אזהרה! לא לשכוח אני מקווה שהמואססאת תשים לב הפעם שתכין תאורה. ורמקולים שנוכל לשמוע הפעם. בהפגנה שהייתה ביפו והיום בלוד אותו תרגיל הממשלה עושה לנו. מכבה לנו את התאורה כדי שלא יראו כמה אנשים היו. ואני בטוחה שהתקשורת כמו בפעם שעברה התעלמה כי בטח קיבלה פקודה מהממשלה לא לפרסם. אז תדאגו גם לזה.
יפו - 29/03/2011
رد
3
كفانا حجج!! يجب على كل يافي المشاركة بالاضراب....المتحدث باسم لجنة الاباء بالمدرسة الشاملة يتحدث باسمه فقط!! اولادنا في المدرسة الشاملة واعون جدا لقضية الارض كونوا على ثقة بذلك وخاصة رئيس مجلس الاباء. ام يافية لثلاثة طلاب من المدرسة الشاملة
يافية - 29/03/2011
رد
4
رحم الله شهداء يوم الارض بدأت الأحداث يوم 3/29 بمظاهرة شعبية في دير حنا، فقمعت هذه المظاهرات بالقوة، وعلى إثرها خرجت مظاهرة احتجاجية أخرى في عرابة، وكان الرد أقوى، حيث سقط خلالها الشهيد خير ياسين وعشرات الجرحى، وما لبث أن أدى خبر الاستشهاد إلى اتساع دائرة المظاهرات والاحتجاج في كافة المناطق العربية في اليوم التالي. وخلال المواجهات في اليوم الأول والثاني سقط ستة شهداء وهم: 1. دير ياسين – عرابة 2. رجا أبو ريا – سخنين 3. خضر خلايلة – سخنين 4. خديجة شواهنة – سخنين 5. محسن طه – كفركنا 6. رأفت الزهيري – عين شمس.
عبد الحليم محمود السطل - 29/03/2011
رد
5
سطور عن ذكرى يوم الارض الخالد يحيي الفلسطينيون في الثّلاثين من آذار من كلّ سنة ذكرى يوم الأرض الخالد، والذي تعود أحداثه لآذار 1976 بعد أن قامت السّلطات الإسرائيليّة بمصادرة آلاف الدّونمات من الأراضي ذات الملكيّة الخاصّة أو المشاع في نطاق حدود مناطق ذو أغلبيّة سكانيّة فلسطينيّة مطلقة، وخاصّة في الجليل. على اثر هذا المخطّط قرّرت الجماهير العربيّة بالدّاخل الفلسطينيّ بإعلان الاضراب الشّامل، متحدّية ولأوّل مرّة بعد احتلال فلسطين عام 1948 السّلطات الإسرائيليّة، وكان الرّدّ الإسرائيليّ عسكريّ شديد إذ دخلت قوّات معزّزة من الجيش الإسرائيليّ مدعومة بالدّبّابات والمجنزرات إلى القرى الفلسطينيّة وأعادت احتلالها موقعة شهداء وجرحى بين صفوف المدنيّين العزل. يعتبر يوم الأرض نقطة تحوّل بالعلاقة بين السلطة الإسرائيليّة والجماهير العربيّة الفلسطينيّة بالدّاخل إذ أنّ السّلطات أرادت بردّها أن تثبت للجماهير السّاخطة من هم "أسياد الأرض", كما وكان هذا التّحدي العلني الجماهيري الأوّل للكيان المحتلّ من قبل الجماهير السّاخطة. باعتقاد العديد أنّ يوم الأرض ساهم بشكل مباشر بتوحيد وتكاتف وحدة الصّفّ الفلسطينيّ بالدّاخل على المستوى الجماهيريّ بعد أن كان في العديد من الأحيان السّابقة نضال فرديّ لأشخاص فرادى أو لمجموعات محدودة. كما وكان هذا الرّدّ بمثابة صفعة وجرس إيقاظ لكلّ فلسطينيّ قَبِلَ بالاحتلال السرائيليّ عام 1948 واعتقد أنّ المخطّط الصّهيونيّ متسامح ومتقبّل لأيّ أقليّة عرقيّة أو دينيّة غير يهوديّة على أرض فلسطين.
عبد الحليم محمود السطل - 29/03/2011
رد
6
תמיד יש כאלה שרוצים תשומת לב אני מבינה אותם הם רוצים תשומת לב.אף פעם לא שמענו עליהם. אז קיבלתם תשומת לב ומספיק.זה על חשבון הכבוד שלנו ושל יפו אים יש לכם כבוד תחזרו בכם. חילוק הדעות הזה כמו סערה בכוס קפה.
יפואית - 29/03/2011
رد
7
כולי תקווה מקווים מאד שאכן ישבתו.. אבל מה עם ה"מיוחדים" שאוהבים לצאת יוצאי דופן כמו איזה בית ספר ביפו שהחליט שעדיף לנצל את היום הזה בהסבר לתלמידים על "יום האדמה"...כאילו ש 365 ימים בשנה לא מספיקים כדי להסביר..ורק את היום הזה צריכים לנצל כדי להסביר!!!
לא היפוקריטית - 29/03/2011
رد

تعليقات Facebook