اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أهالي قرية دهمش غير المعترف بها تحت طائلة الهدم وخيمة الاعتصام تعج بالفعاليات

 
فور صدور قرار المحكمة المركزية في اللد بتاريخ 2014 /5/22  أعاد أهالي سكان قرية دهمش غير المعترف بها والواقعة ضمن نفوذ المجلس الاقليمي عيمك لود فتح خيمة الاعتصام  التي كانت قد تقفت عن نشاطاتها على أثر مصادقة وزير الداخلية على قرار لجنة الحدود القاضي بإبقاء القرية ضمن منطقة نفوذ المجلس الاقليمي الذي يرفض الاعتراف بالقرية لا بل ينكر وجودهم.
 
إلى جانب ذلك لا تخلو الخيمة منذ اعادة فتحها من الزوار والمتضامنين ومن النشاطات التي كان من بينها مشاهدة جماعية للمباراة النهائية في كأس العالم وبعض فعاليات الاطفال والموسيقى. 
 
هذا وستستمر فعاليات الخيمة الاحتجاجية حتى الغاء اوامر الهدم الصادرة بحق 16 بيتا من بيوت القرية تعود لعدة عائلات من سكانها، حيث قام أئمة المساجد وأعضاء البلدية العرب من مدينتي اللد والرملة بزيارة القرية وعرضوا عده اقتراحات لصالح القرية من بينها جمع المال والتبرعات لقرية دهمش ومساندتها، بالاضافة إلى توعية سكان الرملة واللد للتطورات التي تواجهها قرية دهمش وكل البيوت المهددة بالهدم في اللد والرملة والوسط العربي.
 
ويتزامن مع هذه الفعاليات تقدم سكان القرية بطلب  للمحكمة العليا لإجبار الدولة على الاسراع في اتخاذ قرار يقضي بتنفيذ قرار لجنة الحدود القاضي بإبقاء قرية دهمش ضمن منطقة نفوذ المجلس الاقليمي عيمك لود والاعتراف بالقرية اعترافا تاما والشروع بوضع خارطة هيكلية لها.     
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook