اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: طلاب من مدرسة الثانوية الشاملة يقيمون معرضاً ضمن مشروع "المبادرون الصغار"

 

بعد اجتيازهم لمرحلة التصفيات الأولى التي جرت في شركة الهايتك ECI في شباط الماضي للمشاركة في مسابقة مشروع "المبادرون الصغار"، طلاب الصف التاسع 6 من المدرسة الثانوية الشاملة- يافا يقيمون عصر يوم الأربعاء معرضا في مجمع "بيتاح تكفا" يعرضون من خلاله المنتج الذي قاموا بإعداده خلال العام الدراسي الحالي وذلك لتسويقه للجمهور الواسع. 

هذا وقد لاقى المنتج الذي قام الطلاب بإعداده إعجاب لجنة التحكيم التي حضرت المعرض لتقييم جميع المنتجات التي تشارك في المشروع.

أما المنتج الذي أعده الطلاب فهو عبارة عن غطاء للأطفال من جيل 2-5 سنوات يستخدم لحماية الطفل من الإصابات المختلفة خلال النوم، كما ويتميز الغطاء بكونه يحتوي على الألعاب التربوية والتعليمية التي تهدف لتعريف الطفل على الأشكال والألوان والحروف. 

مشروع "المبادرون الصغار" هو مشروع تشارك فيه المدرسة منذ عدة سنوات، وهذا العام يشارك فيه 13 طالبا من الصف التاسع 6 في لقاءات أسبوعية بعد ساعات الدوام بإشراف مربية الصف ومركزة التربية الاجتماعية المعلمة نورين كريم أبو سحاب.

من خلال هذا المشروع قام الطلاب بإقامة شركة باسم "العجمي" تولى العمل فيها الطلاب أنفسهم، بإرشاد موجهين من قبل "شركة المبادرون الصغار في البلاد"، وقد اختاروا من بينهم مديرا عاما، ومديرا للتسويق، والإنتاج والتطوير والسكرتارية والمحاسبة.

على الطلاب في هذا المشروع تحضير منتج يشارك في المسابقة النهائية التي يتم فيها اختيار منتج واحد من بين المنتجات التي أعدها الطلاب من المدارس المختلفة  تتبناه إحدى الشركات في البلاد، ولكي يستطيع الطلاب تحضير المنتج عليهم المبادرة خلال العام لإقامة أيام مبيعات يعود ريعها على الشركة التي أقاموها، هذا وقد قام طلاب الصف التاسع 6 المشاركون في المشروع بتنظيم عدة أيام مبيعات قاموا فيه ببيع أنواع الحلوى والمأكولات المختلفة وذلك في المدرسة خلال الاستراحات والأيام التي وزعت فيها الشهادات على الطلاب، وقد ساعد العائد المادي  كثيرا في تحضير المنتج من قبل أعضاء الشركة وصولا لشكله النهائي.

 هذا وستجري المسابقة النهائية في شهر أيار القادم.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الإحترام، بترفعوا الرّاس طلاب شركة العجمي :)
نزار جبران - 09/04/2011
رد
2
בית ספר מקיף י"ב על המפה יפה מאוד בתקופה האחרונה כל יום יש כתבות וחדשות אודות פרויקטים והשגים מרשימים ביותר בבי"ס מקיף י"ב ,אתם ממש מככבים על המפה. וכל הכבוד למנהל ביה"ס מר עבדאלחלים סטל על הובלת ביה"ס והקפצתו למקום אליו הגיע.ממש גאווה של עשייה ותרומה רדירה לילדינו ולעירנו. יישר כוח
יפואית גאה - 07/04/2011
رد
3
كل الإحترام والله يا كايد يا حلو .. برافو! .. احترامي للطلاب والمعلّمين وإدارة المدرسة .. !!
إم محمد - 07/04/2011
رد

تعليقات Facebook