اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

"young forever" - إنجاز جديد لطلاب مدرسة أجيال الثانوية - يافا مع إفتتاح المنتدى الصحفي الأول


خرج إلى النور يوم الخميس الماضي النشرة الأولى من جريدة "young forever" من إنجاز طلاب مدرسة أجيال الثانوية في يافا، وتعتبر الجريدة الأولى باللغة الإنجليزية على المستوى المحلي والقطري في البلاد.

وقد تم افتتاح منتدى صحفي في الآونة الأخيرة في مدرسة أجيال الثانوية ويهدف إلى تعزيز القراءة والمطالعة لدى شريحة الطلاب باللغة الإنجليزية، كما ويهدف المنتدى إلى نشر الجريدة الأولى من صنع وتحرير طلاب مدرسة أجيال الثانوية.

المبادرة جاءت من فكرة المربية صابرين أبو نجم خليلي، وتهدف فيها إلى زيادة حب القراءة والمطالعة لدى الطلاب، حيث يدور الحديث هنا عن جريدة تُعنى بمواضيع الساعة والمواضيع الشبابية مثل الفيس بوك والمراهقة والحب، كل ذلك باللغة الإنجليزية.

وقد جاءت النشرة الأولى من جريدة "young forever" لتخاطب وتحاكي الفكر الشبابي، وتعتبر جريدة ثقافية سياسية تهدف إلى مزيد من التعبير والإبداع في التفكير.

وفي حديث لموقع يافا 48 مع المربية صابرين أبو نجم خليلي مركزة اللغة الإنجليزية في مدرسة أجيال الثانوية قالت "جاءت مبادرة المنتدى الصحفي بهدف نشر القراءة والتحدث باللغة الإنجليزية في صفوف المدارس، ونتطلع من خلال المؤتمر إلى إخراج النشرة الأولى من الجريدة إلى النور لتكون أول جريدة على مستوى البلاد تحاكي الرأي العام العالمي".

وأضافت المربية صابرين "ستنشر الجريدة بشكل دوري كل ثلاثة أشهر وستخاطب شريحة الشباب والطلاب في المدارس الثانوية، حيث يتكون طاقم الجريدة حالياً من 15 طالب من طلاب مدرسة أجيال الثانوية ضمن المنتدى الصحفي، ونهدف إلى ضم عدد أكبر من طلاب المدارس الثانوية في المدينة ضمن المنتدى الصحفي".

وأردفت " تهدف الجريدة إلى نشر الوعي السياسي والإجتماعي وتصحيح بعض المفاهيم من خلال اللغة الإنجليزية الموجهة لشريحة الشباب، حيث ستكون الجريدة إجتماعية، سياسية، ثقافية، علمية، تتناول مواضيع الساعة، حيث يلتأم المنتدى كل أحد من كل أسبوع".

وأوضحت المربية صابرين "تلقينا مساعدات مادية من قبل مدرسة أجيال، كما وتلقينا مساعدات من خلال السفارة الأمريكية وذلك من خلال التصميم لإخراج النشرة الأولى من جريدة young forever إلى النور، حيث نهدف إلى إيصال مقالاتنا إلى العالم الخارجي".

وفي تعقيب مدير المدرسة الأستاذ جلال طوخي على إصدار هذه النشرة ذكر أنّ أحد أهم أهداف المدرسة هو تنمية مواهب وقدرات الطلاب في شتى المجالات وتنمية حرية التعبير عن الرأي بطريقة حضارية وهذه المجلة تعبّر عما نطمح إليه كإدارة , حيث كنا في السابق قد أصدرنا نشرة مشابهة باللغة العربية أيضاً وسنستمر مستقبلاً بدعم وتطوير كفاءات الطلاب في شتى المجالات . هذه المجلة هي ثمرة العمل الدؤوب والمتواصل للمعلمة صابرين خليلي وطلاب المرحلة الثانوية ودعم ومساندة إدارة المدرسة لهذا المشروع الكبير.

هذا وتنوي إدارة المدرسة إرسال نسخ من المجلة لمعلمي اللغة الانكليزية في مدارس يافا ولطلاب المرحلة الثانوية فيها .

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
... אילה איל אמאםם ובילנגאח יא תולאב מדרסת אגיאל !!
וחדה - 07/04/2011
رد
2
גאווה ליפו כל הכבוד ובהצלחה. את כבוד גדול לעיר יפו, כן ירבו מורות כמוך במגזר הערבי בכלל וביפו בפרט.
תומך נלהב - 07/04/2011
رد

تعليقات Facebook