اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

لماذا حُرم طلاب مدرسة حسن عرفة من المشاركة في الماراثون الذي أقيم صباح اليوم ؟!

 


علم موقع يافا 48 أن طلاب مدرسة حسن عرفة الإبتدائية قد حرموا من المشاركة في سباق الماراثون الذي أقيم صباح اليوم "الجمعة" والذي شارك فيه الآلاف من كافة الأجيال والمدارس المختلفة في المنطقة. حيث تجمع عشرات الطلاب من مدرسة حسن عرفة الإبتدائية صباح اليوم أمام بوابة المدرسة برفقة مربي التربية البدنية والرياضية  أمير جبارة ومجموعة من مربي الطلاب بهدف الإلتحاق بالماراثون الكبير الذي كان من المفترض أن يشاركوا فيه، إلا أنهم فوجئوا بعدم وصول الحافلة التي كان ستقلهم. 

وكانت المدرسة قد تلقت دعوة في وقت سابق من بلدية تل أبيب لمشاركة طلابها في الماراثون القطري، حيث دُعي طلابها للتواجد صباح الجمعة في باحة المدرسة بهدف نقلهم إلى الماراثون إلا أن الحافلة ولأسباب مجهولة لم تصل على الرغم من إجراء بعض الإتصالات من قبل مدير المدرسة وطاقم المربين ممن رافقوا الطلاب،ولم يتلقو اي تفسير من قبل المنظمين حول عدم مشاركته بل وإقصائهم من سباق المارثون.

 

وفي حديث لموقع يافا 48 مع نائب مدير مدرسة حسن عرفة الأستاذ فؤاد الحلو قال "لقد حضر أكثر من 30 طالب وطالبة من طلاب المدرسة ممن أنهوا فترة شهر من التدريبات للمشاركة في هذا الماراثون، إلا أن الحافلة التي كان من المفترض أن ترسلها بلدية تل أبيب لم تحضر لنقل الطلاب، وقد حاولنا مراراً وتكراراً الاتصال بالحافلة التي كان من المفترض أن تصل في تمام الساعة الثامنة أمام ساحة المدرسة ولم نتلقى رد،وتواصلنا مع المنظمين ورفعنا شكوى إلى المنظمين بأن يسيروا حافلة اخرى العمل على ان يشارك طلاب المدينة في المارثون،لكن حال تقاعس المنظمين وومن تواصلنا معهم دون ان يشاركوا أبناء يافا في هذا المارثون الذي انتظره الطلاب بشغف وصبر"

وأضاف حلو "كنا على أمل خلال اتصالاتنا مع البلدية وشركة الحافلات بأن تصل الحافلة وكنا نواجه بأجوبة وذرائع مختلفة، الأمر الذي حال دون مشاركتنا في هذا الماراثون وبقينا ننتظر الحافلة حتى الساعة العاشرة صباحاً".

أما مربي التربية البدنية والرياضية في المدرسة الاستاذ أمير جبارة فقال "بدورنا نُحمل بلدية تل أبيب التقاعس في أداء مهامها وهي مشاركة طلاب من يافا في هذا الماراثون، سيما بعد الإنجاز الكبير الذي حققه طلاب المدرسة في الماراثون الذي أقامته البلدية قبل عام تحت عنوان "ماراثون السلام"، والذي فاز فيه طلاب المدرسة بالمرتبة الأولى".

وأضاف جبارة "لقد أنهينا كافة الاستعدادات للمشاركة في هذا الماراثون، وقمنا بطباعة القمصان المناسبة وأنهينا التدريبات الشاقة والمكثفة لطلاب المدرسة، إلا أننا وللأسف لم نعرف حتى الآن أسباب حرمنا من المشاركة، وبدورنا أبلغنا عائلات الطلاب وتقدمنا لهم بإعتذار".

وفي حديث مع أحد الأهالي المرافقين لأبنائهم قال "نحن سنبعث برسالة شديدة اللهجة إلى رئاسة البلدية والمنظمين لهذا الماراثون، نريد أن نعرف حقيقة عدم تسيير الحافلة وعدم وصولها في الوقت المناسب وحقيقة الإجابات التي كنا نتلقاها من قبل المنظمين الذين قطعوا الاتصال بنا، الأمر الذي خيب آمالنا وآمال أطفالنا المشاركين".

وأضاف "كان أبناؤنا متشوقيين للمشاركة في الماراثون وتحقيق انتصار آخر سيما بعد تحقيقهم للمراتب الأولى في العام الماضي في ماراثون السلام، نحن لن نسكت على هذا الموضوع ونريد رد اعتبار لنا ولأبنائنا".

هنا نسخة عن الدعوة التي وصلت إلى مدرسة حسن عرفة للمشاركة في الماراثون...

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لكل محترم ومحترمة لا أظن أننا خرجنا من بيوتنا في الصباح الباكر وتركنا عائلاتنا في يوم عطلتنا كي نخمن أننا لن نخرج للمسابقة ونجلس مع طلابنا باب المدرسة وفي الحديقة العامة وكي نتمشى ونتسلى معهم.
المربية سماهر دعاس - 09/04/2011
رد
2
זה לא קרה סתם יש בזה משהו חוצבנות יש בזה משהו
כרים - 09/04/2011
رد
3
אסור לשתוק ונרים ידיים על זה לפחות בגלל הילדיים שלנו זו היה בכוונה תתפישו יא עירייה
מוחמד - 09/04/2011
رد
4
رقم 5 المحترم... حتى اللحظة الاخيرة كنا على اتصال مع الحافلة, وصدقنا انه فعلا بالطريق الينا, فقد قال انه بالطريق, وسنصل بالميعاد, وطلب منا ان ننتظره هنا وهناك, وحتى اللحظة الاخيرة فهمنا انه يستغفلنا ولن يحضر لنقلنا, وبعدها اقفل هاتفه, كان المارتون قد بدأ والشوارع مغلقة للسيارات, فلم يخطر ببالنا انهم يستغفلوننا, فنحن كمعلمين لا نشك بأمانة الاخرين...وخاصة اذا كان عن طريق البلدية... لم نتوقع حدوث هذا... وليست المشكلة ان نقلهم بالسيارات... لان اهالي الطلاب كانوا في باحة المارتون ولم يصعب عليهم اخذ ابنائهم... ولكننا ببساطة خدعنا...
حسن عرفة دائما في القمة... - 08/04/2011
رد
5
ابن طالب حرم من المشاركة الخبر قوي بدلائله وين المسؤولين يا شباب ،في واحد قبل قالها ما بدهم مرتبة اولى لعربي ما انتم هريتوهم بالمسابقة الأولى لما ربحت المدرسة بمسابقة سخام البين "السلام"
محمد الهواري - 08/04/2011
رد
6
יהודי מתבייש ההזמנה של עריית תל אביב מופיע גם בית ספר ויצמן מעניין?!!!! ראיתי אותם שם כישראלי אני מתבייש מזה
יוסי - 08/04/2011
رد
7
رسالة لعلي غوطي المحترم الاستاز علي غوطي كيف تسكت على مثل هذه الإهانة شو يعني الباص ما اجاش ليش اجا تاع فيتسمان بالميعاد؟!!!!!
مواطن - 08/04/2011
رد
8
إجراء عنصري بإمتياز الدعوة للمقربين من رئيس البلدية الفاشي العنصرية هي سبب هذا التعامل لا يريدون مرتبة أولى من جديد لعربي عربية،ويظهر في الصور طالبة محجبة تصوروا لو انها فازت على مئات المتبارزين من اليوم وظهرت على المنصة لاستقبال جائزتها او شيء اخر. على كل من هو مقرب من البلدية وتحديدًا الناشط احمد البلحة وكمال اغبارية وليس غيرهم ان يتوجه بسؤال لمعرفة هذا الاجراء التعسفي وطلب رد إعتبار كما ذكر كاتب الخبر
مراقب 2 - 08/04/2011
رد
9
שהעירייה תשלם - יש לתבוע את העירייה על אפלייה ההורים של התלמידים "כבעלי עניין" צריכים להגיש תביעה מיידית בשמם ובשם בניהם לפיצויים נגד עיריית תל אביב וכל המארגנים של האירוע על אפלייה וגרימת עגמת נפש גם להורים וגם לילדים. יש לפנות לארגוני זכויות האזרח ולהביא עובד סוציאלי שישב עם הילדים.
הורה - 08/04/2011
رد
10
ايش قصدك يا رقم 4؟
صابرين يافا - 08/04/2011
رد
11
انتو الامل الجاي يا احلى اولاد معلش يا اولاد ..العنصرية واضحة وبدون تعليق..فش حد تعبو بيروح علفاضي..وبنظرنا انكم رحتو وفزتو ووجودكم كان راح يحلي الماراتون...تزعلووووووش هم الخسرانين. يا كتاكيت المستقبل...وعبيدة حبيبي منور الصورررر انت
اخت عبيدة - 08/04/2011
رد
12
امر غريب امر غريب استعدادات طويلة وطلاب متحمس ومعلمين ومرافقين والحافلة لم تأتي - فماذا نفعل نرسل الطلاب لبيوتهم ونهاجم البلدية - كان الافضل ان نهاجم البلدية وتوبيخها ولكن بعد الاهتمام باولادنا - 5-6 سيارات كان بامكانها نقل الطلاب الى تل ابيب - او حتى سيارات اجره لنهتم ان يشترك الطلاب بدل ان نقف مكتوفي الايدي ونهاجم غيرنا
يوسف - 08/04/2011
رد
13
ش.ب.ك قد يكون هو الذي اعطى الامر.ما غريب الا الشيطان
مش غريب - 08/04/2011
رد
14
غريب توقعنا أن يفوز طلابنا في هذه المسابقة بمراتب عالية ، لقد اجتهد الطلاب والاستاذ فترة طويلة في التحضير للمسابقة ، لقد رأيت البراءة وعلامات السؤال في وجوه طلابنا صباح اليوم وشهدت استغراب أهالي الطلاب مما حصل !
المربية سماهر دعاس - 08/04/2011
رد
15
חבל מאוד חבל מאוד ילדים כועסים בתמונות
סאמי - 08/04/2011
رد
16
חוצבה של עירייה זו חוצפה מהערייה ומההנהלה של האירוע
נור - 08/04/2011
رد

تعليقات Facebook