اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المحكمة ترفض الالتماس حول موضوع تصليح وترميم الروضات في مدينة اللد

 
علم موقع يافا 48 ان المحكمة المركزية رفضت اليوم الأربعاء الالتماس الذي تقدم به أهالي مدينة اللد وأعضاء البلدية العرب لإجبار البلدية على ترميم وتصليح الروضات في المدينة، حيث قالت المحكمة في قرارها أن الروضات تم ترميمها بالشكل اللائق بحيث لا تمس بالاطفال.
 
وفي رد للبلدية وصل موقع يافا 48 جاء فيه "
تسعى بلدية اللد جاهدة على عمل انقلاب لتطوير جهاز التربية والتعليم وصرف عشرات ملايين الشواقل لكي تهيئ جو دراسي ملائم ومميز للطلاب والمعلمين.
 
يمتاز جهاز التعليم في مدينة اللد بأنه معقد ومركب بحيث يلزم البلدية أن تقدم كل الخدمات والاحتياجات واللوازم الملائمة لكل القطاعات اليهودية والعربية والاحتياجات الخاصة وحسب هذه تقوم البلدية بإجراء التغييرات المناسبة والمطلوبة.
 
ولهذا قررت البلدية هذه السنة قرارا مهنيا مع قسم التفتيش والتربية والتعليم بافتتاح روضتين إضافيتين للتعليم الخاص في منطقة الزهراء ومن ضمنهم روضة ايشل المتواجدة في نفس المنطقة مع روضات للتعليم الخاص ليتسنى للبلدية تلبية جميع الاحتياجات للوسط العربي في مكان واحد.
 
قامت وتقوم البلدية بإجراء ترميم وتصليح الروضات حسب طلب مفتشة التعليم الخاص لتخلق جوا مناسبا وجيدا لطلاب البساتين ولإرضاء الأهالي . وبالمقابل قررت البلدية تحويل روضة إيشل للمتدينين اليهود المتواجدين في المنطقة.
 
وتندد بلدية اللد بشدة كل محاولة لحشر السياسة في التعليم وكل محاولة لنشر الكراهية والعداء والتحريض مما يضر في النسيج الاجتماعي الأخوي الحساس في المدينة" إلى هنا نص رد البلدية حول الموضوع.
 
يشار إلى أنه تم الإعلان عن إضراب عام وشامل في كافة المؤسسات التعليمية بمدينة اللد يوم الثلاثاء الماضي لحثّ البلدية للاستجابة لمطالب الأهالي وترميم الروضات في المدينة، كما وحذّر أعضاء البلدية العرب المسؤولون في المعارف ورئيس البلدية بأنهم لن يتنازلوا عن حقوقهم وسيصعدوا من النضال الميداني والجماهيري حتى الاستجابة لمطالبهم.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook