اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

نصائح شركة جوجل لعملية بحث مفيدة

بغض النظر عن ما تبحث عنه، يتمثل شعارنا فى «البساطة». ابدأ بإدخال اسم أو كلمة أساسية. وإذا كنت تبحث عن مكان أو منتج فى موقع معين، فأدخل الاسم مع المدينة أو الرمز البريدى.
 
2. الأقل أفضل:
ببساطة، عادة ما ستعطيك عبارات البحث المكونة من كلمة أو اثنتين نتائج البحث الأكثر شمولية. فابدأ بعبارات بحث قصيرة ثم عدل نتائجك بإضافة مزيد من الكلمات.
 
3. لا تقلق بشأن الترقيم:
يتجاهل البحث الترقيم. وهذا يتضمن @ # % *()=[]والأحرف الخاصة الأخرى.
 
4. تجاهل التدقيق الإملائى:
يعمل الوضع الافتراضى للمدقق الإملائى فى Google بأكثر طرق التدقيق الإملائى شيوعا لكلمة معينة، سواء كتبتها صحيحة إملائيا أم لا.
 
5. استخدم كلمات متوافقة مع الويب:
يعمل محرك البحث من خلال مطابقة الكلمات التى تدخلها مع الصفحات على الويب. لذا، سيؤدى استخدام الكلمات الأكثر احتمالا للظهور على الصفحات إلى جلب أفضل النتائج. على سبيل المثال، بدلا من قول رأسى تؤلمنى، قل صداع، لأن هذا هو المصطلح الذى تستخدمه المواقع الإلكترونية الطبية.
 
6. استخدام عبارة معينة:
ضع علامتى اقتباس حول الكلمات «أية كلمة» للبحث عن عبارة محددة بترتيب محدد. وتذكر أن البحث باستخدام علامتى الاقتباس قد يقصى نتائج ذات صلة بالموضوع. فمثلا، سيؤدى البحث عن «ألكسندر بيل» إلى عدم ظهور الصفحات التى تشير إلى ألكسندر جراهام بيل.
 
7. استخدام كلمات وصفية:
كلما كانت الكلمات فريدة، زادت احتمالية الحصول على نتائج أكثر صلة بالموضوع. لذا، تعد «نغمات رنين المشاهير» أفضل من «أصوات المشاهير». ضع فى اعتبارك أنه على الرغم من ذلك، ربما لا تتطابق الكلمة مع الصفحات التى تريدها إذا كانت ليست الأكثر استخداما لدى الأشخاص حتى وإن كانت ذات معنى صحيح.
 
8. لا تقلق بشأن حالة الأحرف:
البحث ليس حساسا لحالة الأحرف. فالبحث عن new york times هو نفسه البحث عن New York Times.
 
9. تضمين أو تجاهل كلمات وحروف فى بحثك:
ميِّز الكلمات والحروف الشائعة مثل ال و& إذا كانت ضرورية للبحث (كما هو الحال فى فيلم أو عنوان كتاب) عن طريق وضعها بين علامتى اقتباس «ال». كما يمكنك استخدام علامة السالب – لتحديد عناصر معينة لا تريدها فى النتائج، مثل مكونات إحدى وصفات الطعام.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook