اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

السيدة نادية حلو تدعو الطلاب للتسجيل في البرنامج السنوي التحضيري في الكلية الأكاديمية - يافا


أعلنت الكلية الأكاديمية  تل أبيب – يافا في بيان خاص أن التسجيل للبرنامج السنوي التحضيري للطلاب العرب لا يزال مستمرا وأنها تهيب بالطلاب التسجيل في أسرع  وقت ممكن قبل انتهاء المدة المحددة لذلك، ومشددة في الوقت نفسه على أن  "الكلية الأكاديمية  تل أبيب – يافا هي مؤسسة للتعليم العالي تعمل في مدينة يافا وترى نفسها ملزمة بمساعدة طلاب ناطقين بالعربية يرغبون في مواصلة دراستهم الأكاديمية. ولأجل هذا الهدف قامت الكلية ببلورة برنامج تحضيري خاص بالطلاب العرب حاصلين على شهادة بجروت كاملة لم يتم امتحانهم في امتحان البسيخومتري أو إن نتائجهم كانت أقل مما هو مطلوب ويرغبون في الدراسة في الكلية".

وفي حديث خاص مع السيدة نادية حلو التي تعمل على تركيز البرنامج ومرافقة الطلاب أنه "إذا نجح الطلاب في البرنامج التحضيري فإن ذلك سيضمن قبولهم للبرامج التعليمية المختلفة من أجل أن يكون في المستقبل خريجا للكلية. ومن ضمن البرامج الدراسية الحالية في الكلية: B.A. في علم السلوكيات، B.A. في المجتمع والسياسة، B.A. في الاقتصاد والإدارة،  B.A. في أنظمة المعلومات، B.Sc. في علم الحاسوب، B.S.N. في التمريض – في انتظار المصادقة عليه".

ووجهت حلو حديثها للطلبة قائلة: "لديكم فرصة ذهبية الآن لإكمال دراستكم الجامعية دون قيود كبيرة أو حتى دون امتحان بسيخومتري وفقط بموجب شهادة بجروت. لذلك سارعوا في التسجيل للبرنامج التحضيري في الكلية".

وأضافت حلو: "وفق برنامج السنة التحضيرية سيدرس الطلاب الدورات التالية: دورة في اللغة العبرية، الإنجليزية، الرياضيات من أجل التحضير للدراسة في علم الحاسوب وإدارة الاقتصاد وأنظمة المعلومات، دورة في الإحصاء للتحضير لدراسة علم السلوكيات والتمريض والسياسة والمجتمع،  دورة في القراءة والكتابة الأكاديمية، استخدام الحاسوب ودورة عن المجتمع الإسرائيلي. يذكر أن النجاح في بعض الدورات سيمنح الطلاب نقاطا تعليمية في الموضوع الأكاديمي الذي سيدرسونه من أجل الحصول على اللقب الجامعي الأول في الكلية".

كما أكدت الكلية الأكاديمية تل أبيب –يافا في بيانها أن "برنامج السنة التحضيرية سيكون تحت إدارة الدكتور خالد أبو عصبة كما أن طاقم المدرسين في البرنامج تابع للكلية الأكاديمية. المدة الزمنية للبرنامج التحضيري هو سنة (فصلان). خريجو البرنامج الذين سيقررون بدء دراستهم في الكلية سيحظون باستشارة شخصية ومساعدة في المرحلة الأولى من دراستهم. سيبلغ القسط التعليمي للبرنامج 10.000 شيقل. وستعمل الكلية على إنشاء مشروع للمنح للمرشحين المحتاجين للمساعدة في تمويل قسطهم التعليمي".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook