اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو والصور: فعاليات التسامح ونبذ العنف في أحياء يافا

 


للأسبوع الثاني على التوالي تتواصل فعاليات التسامح ونبذ العنف التي ينظمهما مسرح السرايا العربي والمركز الجماهيري العربي اليهودي في يافا. وفي حدثين متتالين تم تنظيمهما أمس الثلاثاء قامت فرقة "كيف وليش" بتقديم عرضين منفردين في قاعة المركز الجماهيري العربي اليهودي في يافا وفي ساحة مدرسة الزهراء الابتدائية وذلك بمشاركة عشرات الأطفال والأهالي.

وشدد مدير المركز الجماهيري إبراهيم أبو شيندي في كلمته التي ألقاها أمام المشاركين في العروض الفنية، شدد على "أهمية نبذ كل مشاهد العنف والجريمة من حياتنا اليومية في مدينة يافا. هذه الفعاليات التي نقوم فيها بالتعاون مع المسرح تهدف إلى خلق جيل جديد من أطفالنا يعيش في جو من المحبة والألفة والتسامح. هذه المشاريع سوف تستمر بوتيرة أكبر في المستقبل وسنعمل على استمرارها بشكل دائم".

 

وأكد أبو شيندي على أهمية مشاركة الأهالي في هذه الفعاليات التي جرت وسوف تستمر في كل حي من أحياء يافا. إذا كنا نريد التقدم والازدهار في مجتمعنا فيجب لينا أن نكون متسامحين وبعيدين كل البعد عن العنف والجريمة".

وفي حديث مع المدير الإداري لمسرح السرايا، خالد سعد، أكد على "أهمية استمرار التعاون مع المركز الجماهيري العربي اليهودي في هذه الفعاليات الهامة في مختلف أنحاء يافا، لأنها تحمل في طياتها رسالة هامة لكل أطياف المجتمع اليافي".

وأضاف أن الفعالية القادمة سوف تجري في حي عائلة أبو دين في شارع غزة في الساعة السادسة من مساء يوم الأحد القادم من خلال عرض المسرحية البيئية "الضفدع فريد والصيادين" التي يمثلها جورج إسكندر ومن إنتاج مسرح السرايا العربي في يافا.

وفي سياق متصل أيضا، تم يوم الخميس الفائت تنظيم أول فعالية فنية في الفعاليات الحالية في بيارة أبو سيف بمشاركة الأهالي وعشرات الأطفال من خلال عرض مسرحية "الإسكافي والأقزام" التي تمثلها خولة الحاج دبسي. وفي ضوء نجاح هذه الفعالية فإن المركز الجماهيري العربي اليهودي ومسرح السرايا قررا تنظيم فعالية فنية أخرى في بيارة أبو سيف في سلسلة الفعاليات القادمة والمتوقعة في شهر آب - حزيران القادم.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook