اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

حادثة اطلاق نار من جديد في باريس: جريحان بينهما شرطية بحال حرجة

 
قالت وسائل اعلام فرنسية، استنادا لمصادر أمنية، أنه سمع اطلاق نار سمع ببلدية "مونتروج"، جنوب باريس وتحدثت نفس المصادر عن اصابة شرطيان بجروح، فيما تضاربت الأنباء عن توقيف مشتبه به، ولم ترد معلومات ان كان للحادث علاقة بالهجوم المسلح على مقر أسبوعية "شارلي ايبدو".
 
وحسب شهود عيان فان أحد المشتبه فيهم في حادثة اطلاق النار الجديد كان يحمل بندقية رشاشة.
 
وأشارت مصادر أمنية، أنه تم تسجيل اصابة شرطيين، أحدهما في حالة خطيرة. وكانت مصالح الأمن الفرنسية انطلقت في رحلة بحث غير مسبوقة في فرنسا، بعد تهديد هوية منفذي الهجوم المسلح على مقر أسبوعية "شارلي ايبدو" مخلفا 12 قتيلا.
 
ويتعلق الأمر بكل من سعيد وشريف كواشي، البالغان على التوالي 23 و34 سنة. كما أعلنت عنه سهر أمس، وسائل اعلام فرنسية تأكد بصفة شبه رسمية أن الفرنسيين يشتبه في تنفيذهما للهجوم الدامي الذي أودى بحياة 12 شخصا من بينهم 4 رسامين مشهورين بأسبوعية "شارلي ايبدو". وقامت قوات مكافحة الارهاب الفرنسية، باقتحام عدة منازل يشتبه في أنها آوت المبحوثين عنهم في كل من مدينة "شارلوفيل ميزيار" "ورامس".
 
وفي نفس الوقت تقدم شخص ثالث لمصالح الأمن الفرنسية بمدينة "شارلوفيل ميزيار" ليسلم نفسه، بعد ن تداول اسمه في مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أنه لا علاقة له بما جرى، وأكدت مصادر قضائية فرنسية أنه فعلا كان متواجدا بالثانوية أثناء وقوع الهجوم. وكانت وسائل اعلام فرنسية تحدثت سهر أمس أن البحث جار أيضا حول شخص يبلغ من العمر 18 سنة. وحسب التسريبات فان هذا الشخص له علاقة قرابة بزوجة شريف أحد المبحوث عنهم. وبالعودة لسعيد وشريف كاوشي، فان هذا الأخير سبق وأن أدين في قضية متعلقة بالارهاب ففي سنة 2008 تم ادانته بثلاثة سنوات سجن بتهمة تجنيد أشخاص للقتال في العراق.
 
الرئيس الفرنسي
 
في سياق متصل، أعلن الرئيس الفرنسي سهر أمس، أن يوم الخميس سيكون يوم حداد وطني، وعرفت مختلف المدن الفرنسية طيلة الليلة تجمعات تضامن مع ضحايا الهجوم الذي استهدف أسبوعية "شارلي ايبدو" الساخرة، التي تم القضاء على جزء هام من هيئة تحريرها. توقيف سبعة مقربين وفي سياق متصل قال وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، في تصريح لاذاعة "أوروبا 1 " أنه تم تم توقيف سبعة أشخاص مقربون من المشتبه فيهما، من بينهم نساء يرجح أن تكونا زوجتا المشتبه فيهما من بينهم. ولم يعط المسؤول الفرنسي تفاصيل أكثر عن ظروف التوقيف، ويوجد هؤلاء حاليا تحت النظر على مستوى مقرات الشرطة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook