اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تقرير خاص - بالفيديو: مدينة اللد تتوحد ضد سياسة الهدم وعنصرية البلدية

تقرير واعداد: محمود عبيد ومحمد عكيلة
 
أعد مراسل موقع يافا 48 تقريراً خاصاً عن مدينة اللد وما تعيشه في الفترة الأخيرة من سياسات عنصرية من قبل البلدية ورئيسها يائير رفيفوا، حيث احتشد المئات من الأهالي من اللد والرملة والمنطقة يوم أمس الثلاثاء أمام مركز الثقافة الذي يتواجد فيه رفيفوا وطالبوا باستقالته ونعتوه بالعنصري.
 
وقد شارك في التظاهرة التي نظمتها اللجنة الشعبية في المدينة احتجاجاً على سياسة رئيس البلدية العنصرية عدد من القيادات، والتقى مراسلنا خلال التقرير مع المحامي خالد الزبارقة من الحركة الاسلامية الذي قال أن تواجدهم في التظاهرة لايصال رسالة بأنهم يرفضون العنصرية بكل اشكالها ويرفضون ان يكون تواجدهم في اللد في خطر، ورفض أن تكون مخططات البلدية في اللد هو تفريغ المدينة من الوجود العربي وتثبيت المستوطنين بدلاً من العرب".
 
والتقى مراسلنا بالشيخ يوسف الباز امام المسجد العمري الكبير الذي قال ان الأهالي في مدينة اللد يرفضون بشكل قطعي كل اشكال العنصرية، كما ويرفضون ان تتسلط على المواطنين أعضاء النواة التوراتية من المستوطنين.
 
كما والتقى مراسلنا مع السيد نايف ابو صويص من قائمة الرملة الموحدة الذي شارك في التظاهرة والذي قال "جئنا من الرملة لنشد على اياديهم فمشاكلنا واحدة ومصالحنا واحدة، وما يمس المواطنين في اللد هو بالغد في الرملة".
 
وقال السيد عبد الكريم زبارقة من قائمة النداء العربي وعضو المجلس البلدي بأن الجميع في اللد لا يقبلون بسياسة العنصرية، وأنهم ضد سياسة هدم البيوت التي ينتهجها ضد البيوت العربية فيما لا تقوم البلدية بأي تخطيط بديل للبناء في الوسط العربي.








بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يأكلون مع الدئاب ويبكون مع الراعي دعمتم يائير رفيفو العنصري في الانتخابات وتفاخرتم في الاتفاقيات التي وقعت مع العنصري رفيفو والان تحتجون وتبكون
يوسف - 23/01/2015
رد
2
اللد الله يحييكو ويحيي اصلكم....
الشيخ بن عدوان - 21/01/2015
رد
3
اللد الله يحييكو ويحيي اصلكم....
الشيخ بن عدوان - 21/01/2015
رد

تعليقات Facebook