اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

روسيا لا تستبعد المشاركة بتحالف ضد الإرهاب في ليبيا

لم يستبعد المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة "فيتالي تشوركين" إمكانية مشاركة بلاده في تحالف دولي ضد الإرهابيين في ليبيا بما في ذلك تأمين حصار بحري لمنع وصول الأسلحة للمتطرفين.
 
وقال تشوركين ردا على سؤال من وكالة "تاس" الروسية بعد اجتماع مجلس الأمن:"لا أستبعد ذلك من وجهة النظر السياسية"، متسائلا في هذا الشأن "روسيا شاركت في عملية قرب سواحل الصومال، فلماذا لا تتمكن من المشاركة في عملية في البحر المتوسط؟، لافتا إلى أن الضربة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في ليبيا وجهتها مصر التي تربطها علاقات صداقة مع روسيا الاتحادية.
 
وأكد الدبلوماسي الروسي أن موسكو مستعدة الآن للتشاور حول مشروع قرار في مجلس الأمن قدمته الأردن بشأن ليبيا يتضمن إلغاء الحظر عن الأسلحة.
 
وأوضح تشوركين أن روسيا لم تتمكن من المشاركة في التحالف الذي شكّلته الولايات المتحدة للحرب ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، لأن العملية لم يقرها مجلس الأمن، وتجري من دون موافقة دمشق، مضيفا "تعلمون للأسف، أن الأمريكيين وحلفاءهم قرروا المضي متجاوزين مجلس الأمن والحكومة السورية. هذان العاملان لم يسمحا لنا أن نكون جزءا من تحالفهم".
 
وشدد المندوب الروسي في الأمم المتحدة على أن روسيا عمليا قدّمت مساعدات للعراق أكثر من بعض الدول الأخرى، مضيفا "وهذا ما سمح له بمحاربة الإرهابيين. نحن على سبيل المثال، أرسلنا أسلحة إلى الحكومة العراقية، حين كانت الولايات المتحدة تقرر على الورق ماذا عليها أن تفعل".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook