اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

العراق: الشيخ "حارث الضاري" في ذمة الله

 
وافت المنية اليوم، الشيخ حارث أمين عام هيئة علماء المسلمين بالعراق، عن عمر يناهز 74 عاما.
 
وقالت هيئة علماء المسلمين في العراق في بيان على موقعها الإلكتروني اليوم إنها "تنعى أمينها العام فضيلة الشيخ الدكتور حارث الضاري الذي وافاه الأجل صباح هذا اليوم"، دون أن تعلن المكان الذي توفي فيه.
 
وولد الضاري في قضاء أبي غريب التابع لمحافظة بغداد عام 1941م.
 
وحارث الضاري هو أحد علماء السنة في العراق وكان يقيم في العاصمة الأردنية عمان منذ الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 وهو من أكبر المناهضين للاحتلال الأمريكي ولطريقة الحكم الحالية في العراق، غير أنه لم يعرف على الفور ما إذا كان الضاري توفي في الأردن أم كان يعالج في دولة أخرى قبل وفاته.
 
 
الى ذلك قدمت الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني تعازيها بوفاة العالم الشيخ حارث الضاري.
 
وقالت الحركة الاسلامية في برقية تعزية وقعها الشيخ رائد صلاح: "بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني بكافة أبنائها ومؤسساتها وهيئاتها ، نتقدم إلى الأهل والأخوة في ارض العراق خاصةً والى الأمة العربية والإسلامية عامة بأصدق مشاعر التعزية الأخوية وبخالص المواساة القلبية بوفاة العالم العامل 
 
الدكتور حارث الضاري رحمه الله الذي وافته المنية ، صباح اليوم ، عن عمر يناهز 74 عاما ، أمضاها في مرضاة الله تعالى ، شغل حتى يومه الاخير منصب أمين عام هيئة علماء المسلمين بالعراق ،. وكان من أشهر المفكرين والدعاة الإسلاميين فى العراق والعالم الإسلامي ، كما كان من أكبر المناهضين للاحتلال الأمريكي والوقوف بحزم أمام مخططات الأعداء الذين يتربصون بأمتنا الدوائر ، ويسعون للنيل منها. 
 
داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وينزل سكينته وطمأنينته على قلوب أهله وذويه ويلهمهم جميل الصبر والسلوان .
 
إنا لله وإنا إليه راجعون .
أخوكم الشيخ رائد صلاح
رئيس الحركة الإسلامية 
في الداخل الفلسطيني

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook