اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

علماء يقترحون طريقتين جديدتين لتخفيف الوزن

أعلن علماء معهد هوستن للبحوث المنهجية أنهم توصلوا إلى وضع طريقتين جديدتين لتخفيض الوزن.
 
وأوضحوا أن الطريقة الأولى تتضمن تناول مستحضر تجريبي أثبت خلال التجارب المخبرية على الفئران فعالية عالية، ويؤثر في كمية الطاقة المحروقة.
 
وبينوا أن هذا المستحضر يحاكي مفعول الهرمونات التي تفرزها الغدة الدرقية ويرفع مستوى عمليات الأيض مما يؤدي إلى فقدان سريع في الوزن.
 
وذكروا أنه تم منح المستحضر الجديد الرمز "GC-1"، والذي يحول الشحوم البيضاء التي تخزن الطاقة الى الشحوم البنية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد عن طريق حرق السعرات وتحويلها إلى حرارة.
 
ونبهوا إلى أن المستحضر الجديد اجتاز الاختبارات اللازمة على الفئران المخبرية، حيث تبين أن درجة حرارة جسم هذه الفئران ارتفعت بمقدار 4 درجات، وأنها خلال 14 يوما فقدت نصف وزنها.
 
ويؤكد العلماء على ان الوقت لم يحن بع لاختبار هذا المستحضر على الإنسان، لأن ارتفاع درجة حرارة جسمه بهذا المقدار قد تؤدي إلى وفاته.
 
وأوضحوا أن الطريقة الجديدة الثانية هي استخدام هرمون الأوكسيتوسين " Oxytocin"، الذي يتركز تأثيره في كبح الشهية.
 
وقالوا إنه "لتوضيح التأثير الايجابي لهذا الهرمون في عملية تخفيض الوزن، أجرى علماء كلية الطب بجامعة هارفرد تجارب عديدة، بينت نتائجها ان تناول هذا الهرمون فعلا يؤدي إلى كبح الشهية".
 
وأشاروا إلى أنه بعد إجراء حسابات بسيطة اتضح أنه بتناول هذا الهرمون ثلاث مرات في اليوم، يمكن أن يفقد الإنسان 17 كلغ من وزنه خلال عام واحد.
 
ويشير الخبراء إلى أن مفعول هذا الهرمون طويل الأمد، لكن لم يدرس تأثير هذا الجانب على الإنسان حتى الآن.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook