اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الرملة: إصدار أوامر فورية لهدم 30 بيتاً منها 11 بيتاً في جان حكال و8 بالجواريش

 
أصدرت بلدية الرملة قبل عدة أيام أوامرها لهدم 30 بيتاً موزعة في مدينة الرملة، بينها 11 بيتاً في حي جان حكال و8 بيوت في حي الجواريش، حيث كانت أوامر الهدم فورية وغير محددة بتاريخ معيّن، فيما كانت الشرطة هي من وزعت أوامر الهدم المذكورة على الأهالي.
 
وفي حديث لموقع يافا 48 مع السيد علي القرم "أبو بسام" قال "وضعنا لا نحسد عليه فسيناريو الهدم بدأ في اللد وفي قرية دهمش واليوم يصل إلى مدينة الرملة، كل ذلك تحت ذريعة البناء غير المرخص وهي حجج واهية تستخدمها البلدية تجاه العرب فقط لهدم بيوتهم وتشريدهم من أرضهم".
 
وأضاف السيد أبو بسام " كانت البلدية تقوم بتسليم أمر هدم واحد بين الفينة والأخرى، ومؤخراً قامت البلدية وعن طريق الشرطة بتسليم العشرات من الأهالي اوامر فورية لهدم بيوتهم في احياء الجواريش وجان حكال".
 
وناشد السيد أبو بسام جميع القيادين العرب وأعضاء الكنيست ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ورؤساء المجالس العربية بضرورة التدخل والوقوف بجانبهم وحل قضيتهم بوقف أوامر الهدم الصادرة بحق بيوتهم قبل فوات الأوان.
 
وبمشاركة مدير مؤسسة صمود المحامي وسام  غنايم وممثلين عن الحي عقد في حي الرباط بالرملة ( جان حكال) اجتماع جماهيري حضره العشرات من أصحاب البيوت المهددة بالهدم في الحي. وجاء الاجتماع في اعقاب إعلان رئيس بلدية الرملة يوءال لبي تجديد 30 أمر هدم ضد البيوت العربية في الرملة, 11 منها في حي الرباط وبعد استلام العديد من المواطنين إخطارات من البلدية والشرطة بنية البلدية هدم منازلهم.
 
وقام المحامي وسام غنايم بشرح المخاطر القانونية التي تهدد الحي وقام بإعطاء المشورة حول السبل القانونية اللازمة لمواجهة نوايا البلدية وسياستها العنصرية ضد سكان حي الرباط وعلى رأسها تقديم التماس إداري ضد بلدية الرملة لإلزامها بتغيير مخططات البناء القائمة وملاءمتها لحاجيات السكان خاصة وأن المخطط الأخير للحي تمت مصادقته قبل أكثر من 30 سنة إضافة لتجميد كل أوامر البناء بالحي, هذا وشدد المحامي وسام غنايم على أهمية النضال الجماهيري والإعلامي الى جانب النضال القانوني والقضائي ودعا الى تفعيل أعضاء الكنيست العرب وطلب دعمهم اضافة الى أعضاء بلدية الرملة العرب.
 
هذا وتم الاتفاق على أن تقوم مؤسسة صمود بتقديم التماس إداري ضد بلدية الرملة لتغيير مخططات البناء المجحفة وإلزام بلدية الرملة بالعمل على تغييرها وتجميد كل أوامر الهدم بالحي, إضافة الى قيام المؤسسة بتقديم المشورة القانونية الفردية لأصحاب البيوت المهددة وبمرافقة سكان الحي بنضالهم الجماهيري.
 
بدوره شدد السيد يوسف القرم مسؤول الحركة الإسلامية بالرملة على أهمية أن يأخذ جميع سكان الحي دور فاعل وأن يقوموا بالتكاتف والعمل الجماعي من أجل إنجاح النضال الجماهيري والقانوني, وشكر مؤسسة صمود على عملها وجهودها من أجل حي الرباط.
















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
طبعا كثير في الجواريش وجان حكال انتخبو يوئيل ليفي وتلقو على روسكو
رمله - 01/04/2015
رد
2
غان حكال حان وقت الامتحان لاععضاء الكنيست واعضاء البلديه المنتخبين للتضامن معنا..ولاثبات شخصياتهم ومواقفهم الشخصيه...ندعو الجميع للتضامن معنا يد وقلب...
سعيد ابو معمر - 01/04/2015
رد

تعليقات Facebook