اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بيان للجنة الشعبية وأصحاب البيوت المهددة بالهدم في مدينة الرملة

 
وصل موقع يافا 48 بيان هام صادر عن اللجنة الشعبية في الرملة وأصحاب البيوت المهددة بالهدم وأعضاء البلدية العرب، جاء فيه "
 
بيان هام
إلى أهالي الرمله الكرام,
 
بيان رقم 1   08/04/15
 
تحية وبعد
 
نشر مؤخراً في موقع بلدية ألرمله بأنها قدمت في الأشهر الأخيرة ثلاثين لائحة اتهام ضد مواطنين في الرملة بسبب ما يسمى " البناء غير ألمرخص " وبالمقابل قامت بإصدار وتجديد أوامر هدم لعدد كبير من البيوت منها احد عشر بيتاً فقط بحي الرباط (غان حكال), يسكن فيها ما يقارب ثلاثمائة فرد ( 300 فرد) بالإضافة لبيوت في البلد والجواريش.
 
وفي الوقت نفسه تجوب الشرطه وتجول في الحي من اجل التحضير لعملية هدم البيوت التي من المتوقع ان تتم في الوقت القريب.
 
ومن الجدير ذكره بأن معظم هذه البيوت بنيت على ملكية خاصة ( طابو ),وقد قام أصحابها بإعداد خرائط على نفقتهم الخاصة من أجل تعديل الخارطة الهيكلية من تجارية الى سكنية , ألا أن البلدية رفضت هذا التوجه على مدار السنين العشر الأخيرة رغم أنها وافقت الأهالي على هذه الخطوة في البداية ولم تعطي بدائل .
أن أوامر الهدم هذه هي هجمة شرسة وجريمة بحق أصحاب البيوت والتي تهدف إلى تحويلهم إلى لاجئين في أرضهم, نحن بدورنا لن نسمح ولن نسكت على تمرير هذا المخطط الخبيث.
 
إزاء هذه الأوضاع ألخطره , اجتمعت اللجنة الشعبية في الرملة بكل مركباتها العديدة وأجمعت على أن يقف جميع المواطنين العرب في الرملة موقف رجل واحد من أجل التصدي لهذه الحملة الشرسة,كما وقررت اتخاذ خطوات وإجراءات عديدة , منها الحديث عن الامر في المساجد , والتماسات قانونية , التماسات ادارية , جلسة مع رئيس البلدية وقيادة الشرطة , دعوة اعضاء الكنيست ال- 13 وتنظيم مسيرات وفعاليات شعبية جماهيرية رافضة للهدم والتشريد والاضطهاد الممنهج.
 
• يوم السبت المقبل 11/04 سنقيم خيمة اعتصام عند احد البيوت المهددة بالهدم في حي الرباط  ( شرقي المدرسة العمرية )  
 
إننا نناشد جميع الأهالي الكرام والمواطنين العرب في الرملة والمنطقة الي التضامن والوقوف بجانب اصحاب البيوت ألمهدده بالهدم
 
هدم البيوت هو مخطط عنصري خطير يهدد أمن الناس وجميع المواطنين العرب بالرملة.
 
 
الله ولي التوفيق
 
اللجنة الشعبية – الرملة ,    أصحاب البيوت ألمهدده  ,    أعضاء البلدية العرب 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الى كل اهل النخوه والشهامه الى كل من يقول انه عربي الى اهلنا في الرمله واللد ويافا هبواواجتمعوا وتوحدو من اجل عدم تشريد اطفالنا ونساءنا
الرمله - 09/04/2015
رد

تعليقات Facebook