اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: البلدية ستبني 16 شقة سكنية للأزواج الشابة في شارع ميخائيل انجلو

http://www.yaffa48.com/site/online/2011/02/28/bena2%20(1).JPG


تنوي بلدية تل أبيب خلال الشهرين القادمين تسويق عشرات الشقق السكنية للأزواج الشابة وذلك ضمن مشروع "السكن في متناول اليد" الذي تقيمه البلدية، حيث تدرس البلدية خلال الأشهر القادمة إقامة خمسة مشاريع سكنية ضمن هذا المشروع، الذي يأتي من بينها إقامة مشروع سكني للأزواج الشابة في شارع ميخائيل انجلو في مدينة يافا، حيث تسعى البلدية من خلال هذا المشروع إلى بناء 16 شقة سكنية تخصص للأزواج الشابة في المدينة وفق معايير ستضعها البلدية لاحقاً، كما وسيتم منح المستفيدين من المشروع تخفيضا يصل إلى 200 ألف شيكل من سعر السوق.

وستقرر البلدية على مدار الأسبوع الجاريبلورة شروط الإستحقاق للشقق السكنية في إطار خطتها الرامية إلى تسهيل الحصول على شقق سكنية، حيث سيتم مطالبة من ينوون الإستفادة من هذا المشروع بالكشف عن مداخيلهم وإذا ما كان لديهم عقارات أو مدخرات.

هذا وستشكل البلدية لجنة تختص في متابعة الشروط ووضعها، ومن المتوقع أن يكون القائم بأعمال رئيس البلدية رئيساً للجنة، وسيكون من بين الشروط للإستفادة من هذا المشروع "أن يكون مواطناً من مدينة يافا، لا يمتلك على بيت، الزوج الشاب لا يتجاوز عمره الـ45 عاماً".

كما وستفحص اللجنة المختصة بهذا الأمر الشروط التي سيتم وضعها خلال الأسبوع الجاري، وسيكون الحصول على شقة سكنية في المشروع من خلال قرعة تجريها البلدية.

وتأتي هذه المشاريع ضمن مساعي البلدية للحد من أزمة السكن المتفاقمة في المدينة، حيث تنوي البلدية إقامة أكثر من 144 شقة سكنية للأزواج الشابة ضمن مشروع "السكن في متناول اليد"، وذلك محاذاة مدينة يافا، وستمنح البلدية تخفيض يصل إلى 280 ألف شيكل عن سعر السوق.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
עיד اسف يا جماعة بس طزززز بلبلدية اطز بخلدئي احنا ارفانين حالن العب بعيد وشكرن احلة موقع بلعالم
עיד - 16/05/2011
رد
2
النزهة القضية بعيدة عن الواقع والبلدية غير واقعية في عروضاتها ،واهل البلد ما بيستاهلوا إيشي شوفو الصيادين في الميناء ضوعوا الميناء لانهم .... وما بيدفعوا استحقاق البلدية والناس يلي ساكنه العميدار مهملة بشكل وهاملة ما بيدفعوا 90 شيكل الشهري وصار عليهم ديون ب 100الف شيكل
محمد - 16/05/2011
رد
3
أف لك أبو أيمن يعني انت بتحزر من إيش يا أبو أيمن ؟!! ما علاقة الدعاية وتحزيرك للموضو ع؟!!! كنوا بتحب بستسمع وتقرأ مقالتك وبس ،من حق البلدية الدعاية ،يعني قصدت الموقع بيلعب بمشاعر البلد ؟! يمكن !!! بس وين بالضبط؟! بتعرف ليش سميت حالي مراقب 2 ،لاني براقب كتابتت في الموقع وكتابة مدير التحرر . ووجدت انك معجب بالانتقاد العشوائي والموقع بلهث لنشر اخباركم يعني مجرد خبر والجميع بيكتب،
مراقب 2 - 16/05/2011
رد
4
سئمنا من الوعود نحذر موقع يافا 48 وانفسنا من الدعاية الواهية التي لا اساس لها من الصحة بشأن بناء وحدات سكنية للعرب حسب ما نشر في الخبر . المشروع ما زال قيد التخطيط ولم تحصل البلدية موافقة دائرة اراضي اسؤائيل ووزارة السكن على المشروع باكمله وهو يشمل اكثر من 100 وحدة. وراح ناشر الخبر يعطي التخفيضات والشروط لمشروع هو من رسم الخيال . وقد نشر سابقا في الصحافة ان بلدية تل ابيب تنوي بناء 1000 وحدة قبل عدة اشهر إلا ان رئيس البلدية انكر الخبر . الرجاء هو عدم اللعب بمشاعر الناس وتمويههم وتضليلهم. لاحظوا أن هذه الأخبار تأتي دائما بعد مظاهرات أو اعتصامات أو مسيرات تنظم من قبل اهالي يافا بهدف التنفيس لا غير لذلك اعتقد ان مهمتنا هو استرار التصعيد في النضال من اجل ايجاد حلول سكنية لعرب يافا و16 وحدة تكاد لا تبل الرمق . علينا ان نتابع النضال المشترك بدلا من الطعن الواحد بالآخر وعلينا متابعة التصعيد لانه لا توجد نية لا للبلدية ولا لحكومة اسرائيل لإيجاد حل للأزمة والمطلوب هو التصعيد ثم التصعيد قبل ان يصبح امرا مستحيلا ايجاد قطعة ارض نضمن فيها مستقبل اولادنا في العجمي والجبلية اولا ثم في مناطق اخرى والله ولي التوفيق
أبو أيمن - 16/05/2011
رد

تعليقات Facebook