اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شروط تعجيزية إسرائيلية وإصرار على هدم المنازل بمدينة الرملة

 
علم موقع يافا 48 أن محكمة الصلح في مدينة الرملة أصدرت ظهر اليوم الأحد قرارات مجحفة بحق عدد من المواطنين العرب من أصحاب البيوت المهددة بالهدم في الرباط "حي جان حكال" بمدينة الرملة وذلك بعدما رفضت طلبات إلغاء أو تأجيل أوامر الهدم التي أصدرتها بلدية الرملة.
 
وقالت المصادر أن المحكمة عقدت عدة جلسات منفصلة للبت في الطلبات التي قدمها مواطنون من مدينة الرملة، حيث قررت المحكمة في احدى الجلسات فرض غرامة مالية بقيمة 20 ألف شيكل على صاحب أحد البيوت وتأجيل عملية الهدم لمدة 4 أشهر، وفي الجلسة الثانية قررت المحكمة فرض غرامة بقيمة 40 الف شيكل مع تنفيذ قرار الهدم، وفي جلسة أخرى قررت المحكمة تأجيل تنفيذ عملية الهدم لمدة 15 يوماً فقط.
 
وفي حديث لموقع يافا 48 مع أحد أصحاب البيوت المهددة بالهدم في حي الرباط قال "فقدنا الأمل بالمحاكم الاسرائيلية وبالقانون الاسرائيلي، وشعرنا أن المحكمة هنا تعمل لصالح البلدية فقط وأحكامها جائرة وتصب فقط في مصلحة الدولة، إلا اننا ومع ذلك سنستمر في نضالنا واحتجاجنا بكافة الوسائل القانونية المتاحة لدينا، كما أننا سنستمر بتنظيم الوقفات الاحتجاجية الأسبوعية وسنشارك بكل قوة في خيام الاعتصام في الرملة ودهمش".
 
يشار إلى أن بلدية الرملة أصدرت مؤخراً اخطارات هدم بحق 30 بيتاً موزعة في مدينة الرملة منها 8 في حي الجواريش و11 في الرباط "جان حكال" جميعها تعود لمواطنين عرب.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ة لة
ادهم ابوعصيدة - 01/06/2015
رد
2
حسبي الله ونعم الوكيل لن نسمح لأحد أن يهدم بيوتنا
محمد الرملة - 17/05/2015
رد

تعليقات Facebook