اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

عريضة للمطالبة بطرد تل أبيب من عضوية الـ "فيفا"

أطلق موقع إلكتروني عالمي، دعوة للتوقيع على عريضة احتجاجية تطالب بطرد تل أبيب من عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
 
وتأتي هذه الدعوة من قبل منظمة الحملات العالمية "أفاز" قبيل ساعات من انطلاق اجتماعات مجلس "فيفا" للتصويت على الطلب الفلسطيني بتعليق عضوية الجانب الإسرائيلي في الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة التنفيذية له.
 
وبحسب ما أوده موقع "أفاز"، فإن التوقيع على العريضة يعدّ تعبيراً عن رفض سياسات التمييز العنصري التي يمارسها الاحتلال بحق الفلسطينيين في شتى المجالات، حتى في مجال كرة القدم حيث يعاني الرياضيون الفلسطينيون من سياسات القمع التي تمنع عنهم حرية الحركة والسفر، مطالباً بالتصويت لصالح قرار تجميد عضوية تل أبيب في هذه المؤسسة، لينتهي الاحتلال والتمييز العنصري بحق الفلسطينيين.
 
وأضاف "سوف يجتمع أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد أقل من 72 ساعة للتصويت على قرار تجميد عضوية إسرائيل بسبب عنصريتها تجاه الشعب الفلسطيني، ولتمرير هذا القرار فإننا نحتاج إلى موافقة 157 دولة من أصل 209، لنتحرك الآن من أجل مطالبة الدول الأعضاء في الفيفا بالتصويت بنعم على قرار طرد الاحتلال".
 
وأشار الموقع إلى أن "قوانين فيفا تحظر العنصرية واستغلال أرض شعب دون موافقته، لكن عنصرية الاحتلال وسياساته القمعية تجاه كرة القدم الفلسطينية دائماً ما تمر دون عقاب". 
 
وقال "إن الاحتلال وأعوانه يعمل في هذه الأثناء على إقناع اتحاد كرة القدم برفض طلب فلسطين بتجميد عضويته، لكن إذا ما رفعنا صوتنا عالياً من خلال عريضة شعبية ضخمة فسنتمكن من تحقيق ذلك، حيث أن أغلب الدول مع هذا القرار، إلا أن مصادر مطلعة أفادتنا بوجوب العمل على تغيير مواقف بضعة دول فقط كي نجمع الأصوات اللازمة لطرد الاحتلال، وهذا ممكن من خلال خلق زخم شعبي ودولي"، كما قال.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook