اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بيان (7) للجنة الشعبية الموحدة "تعددت المعاناة والمتهم واحد"

 
أصدرت اللجنة الشعبية الموحدة في اللد والرملة ودهمش بياناً تستنكر فيه قيام الشرطة باطلاق النار على شاب عربي في مدينة الرملة أول أمس الأحد بالقرب من بنك مزراحي وتركه ينزف لمدة طويلة دون تقديم الاسعافات اللازمة له، وقد جاء في البيان "
 
اهلنا في  اللد والرملة ودهمش  الكرام, 
 
ها هي الشرطة الإسرائيلية تقوم يوم امس 6.6.2015 وبوضح النهار بمحاوله اعدام ميداني جديدة  وبدم بارد للشاب العربي ابن مدينة الرملة , حيث اطلقت عليه النار وتركته في العراء ودمه ينزف ، بل وقام افراد من الشرطه بالتمثيل بجسده وركله وهو مسجى على الارض ولم يقدم له الاسعاف الطبي الا بعد فتره طويلة , لا لشيء الا لأن مظهره عربي , ولان دم العربي اصبح مستباحا في مدننا وقرانا من وجهه  نظر الشرطة والمؤسسة الاسرائيلية . 
 
وها هي يد الغدر تقوم مجددا بقتل ابنائنا , فخلال الاسبوع الاخير تم تصفيه ثلاثة شبان عرب من مدينتي اللد والرملة . 
 
وها نحن اصبحنا نشيع ضحايا القتل يوما بعد يوم ونحن في حيره وذهول من ما ال اليه مجتمعنا من تفكيك وتساهل في استعمال الات القتل والدمار بحق بني البشر من ابناء جلدتنا . 
 
على ضوء ذلك فأننا نؤكد : 
 
1. ان عمليه استهداف الشاب العربي امس في مدينة الرملة ، هي محاوله اعدام ميداني جبانه  وغدر من طرف اذرع الشرطة والأجهزة  الأمنية والتي على ما يبدو انتقلت لاستهداف شبابنا بالحديد والنار بعد ان قامت نفس هذه الأجهزة باستهداف بيوتنا وهدمها.  والمتهم في هذه العملية هي الحكومة الإسرائيليه واذرعها الجبانة من شرطة  وسلطة محلية  . 
 
2. ان العنف المستشري في مجتمعنا هو نتاج سياسات ممنهجه قامت بها الدولة واذرعها المختلفة . وهي تعتبر ان نشر العنف في مجتمعنا احد ادوات تفكيك نسيجه الاجتماعي واحد ادوات السيطرة عليه . والمتهم في ذلك ايضاً الدولة واذرعها الجبانة . 
 
3. ويحق لنا ان نتساءل كيف يمكن ان تحدث ثلاث عمليات قتل في نفس الاسبوع بدون ان تكون عند الأجهزة الظلامية معلومات مسبقه, ام انها كانت تعلم بالنوايا وتركت الامور تسير بشكل مفضوح  ، لان عمليات القتل تقوم بخدمة سياسة المؤسسة الاسرائيلية  العنصرية  .  
 
4. لذا فأننا نحذر ان كل من يقوم بعمليه عنف او قتل او اطلاق نار او استهداف من أي نوع كآن ما هو الا مأجور من اجهزه الظلام ، وهو يقوم من حيث يدري او لا يدري بخدمة سياسات نازيه عفا عليها الزمن. 
 
5. ان الاصرار على هدم بيوت اهلنا وفي المقابل اغلاق افق ترخيص هذه البيوت ما هو الا سياسه ممنهجه ايضاً من اجل الحد من تعدادنا السكاني في هذه البقعه المباركه . وما تصريحات ريفلين في مؤتمر هرتسليا بالأمس الا خير دليل على ذلك . والمتهم هو نفس المتهم الجبان .
[6/8/2015, 5:20 PM] محمد القرم:  يا اهلنا فوجودنا في هذه الارض المباركة بات مهددا اكثر من ذي قبل, بيوتنا في خطر, ابنائنا في خطر,  مستقبلنا في خطر ووجودنا في خطر . والمتهم واحد هي  الأجهزة الظلامية . 
 
واننا اذ نتوجه الى اهلنا بالتنبه وفهم الامور بشكل صحيح وعدم الانجرار خلف سراب الشرطة واجهزتها الظلامية لأنه على ما يبدو فأن الامور في تصعيد والمستقبل القريب سيكون اصعب . 
 
كما ونتوجه الى خطباء المساجد بتخصيص خطبه موحدة يوم الجمعة القادم  لتناول قضيه العنف والقتل واطلاق النار وتحذير الشباب من مغبه الوقوع في هذه الجريمة التي تعتبر كبيره من الكبائر . 
 
كما ونتوجه الى اعيان ووجهاء اللد والرملة ودهمش والدعوة الى اجتماع عام وشامل لنناقش فيه هذه الاوضاع لان النار اصبحت تداهم وتلتهم الجميع . 
 
اما عن المستقبل فأننا سنبقى متفائلين لأن المستقبل لنا , ولأن قضيتنا عادله , وان هذه الارض التي لفظت كل الطغاة والظالمين هي نفسها ستلفظ طغاة وظالمي هذه الايام . 
 
وان غداً لناظره قريب 
 
اللجنة الشعبية الموحدة 
 
اللد الرملة دهمش

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook