اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أوامر إخلاء منازل عائلة ابو كشك في قرية دهمش تهدد باقتلاعهم من أرضهم

 
علم موقع يافا 48 أن دائرة أراضي اسرائيل أصدرت في السابق أمراً يقضي بإخلاء عائلة أبو كشك من بيوتهم التي يسكنوها في قرية دهمش منذ عام 1969، بحجة أن الأرض تعود ملكيتها للدولة، حيث تقدمت العائلة باستئناف على أمر الإخلاء لدى المحكمة المركزية في اللد، وسيتم عقد جلسة الاستئناف بتاريخ 2-9-2015.
 
وكانت لجنة الحدود قد اعتمدت في عام 2014 قراراً يقضي بنقل الأرض والبيوت التابعة لعائلة ابو كشك إلى نطاق صلاحية بلدية اللد، حيث طالب أبناء العائلة أعضاء بلدية اللد واللجنة الشعبية الموحدة بضرورة التدخل السريع لمنع إخلاء العائلة بشتى الوسائل الممكنة كون بيوت العائلة تقع تحت نطاق صلاحية البلدية. 
 
وقال أحد أبناء العائلة "اذا ما تم تنفيذ اوامر الاخلاء ستكون كارثة انسانية للعائلة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، ولا يزال خطر اخلاء العائلة يتهددنا وذلك في ظل تصميم دائرة اراضي اسرائيل باخلائنا من منزلنا، حيث اصدرت في عام 2011 أمراً بالاخلاء ولكن تم ابطاله من قبل المحكمة لعدم قانونيته، لتعود دائرة اراضي اسرائيل من جديد لاستهدافنا ومحاولة طردنا من أرضنا ومنازلنا، إلا أننا لن نستسلم وسنعمل كل ما في وسعنا من النواحي القضائية والجماهيرية والسياسية لمنع الاخلاء". 
 
يشار إلى أن امر الاخلاء يشمل 13 بيتاً تابعة لعائلة ابو كشك في قرية دهمش، يعيش فيها نحو 100 شخص بينهم أطفال ونساء وكبار السن.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook