اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

حفلات التخرج - الحركة الإسلامية تبعث برسالة نُصح إلى مدراء المدارس في يافا

 

وصل موقع يافا 48 نسخة عن رسالة وجهتها الحركة الإسلامية في مدينة يافا إلى مدراء المدارس المختلفة تحت عنوان "رسالة تناصح"، حيث تقدم الحركة الإسلامية في رسالتها عدد من النصائح لمدراء المدارس وذلك بخصوص حفلات التخرج التي ستقام قريباً في المدينة.

وجاء في الرسالة "

حضرة مدير/ة المدرسة المحترم/ة                                      9 جمادى الأولى 1432هـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته                                         11/5/2011 م
تحية طيبة وبعد ،
 
الموضوع : رسالة تناصح

قال تعالى : " كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ المُنكَرِ "
وعن النبي صلى الله عليه وسلم قال :( الدين النصيحة، قلنا لمن يا رسول الله قال لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم )

هذه رسالة تناصح وتواصل من إخوانكم في إدارة الحركة الإسلامية -  يافا ، نضعها بين أيديكم ، سائلين المولى عزَّ وجل أن تعملوا بها، لما فيه مصلحة أبنائنا وبناتنا، إن شاء الله .

بدايةَ ، ونحن على مشارف نهاية العام الدراسي ،نقول لكم جهودكم مباركة وسعيكم مشكور على ما قدمتموه من عام دراسي حافل بالعمل والجد والعطاء لأبنائنا وبناتنا في مدينتنا الحبيبة يافا. كما ونبارك لكم ، سلفاً ، تخريج فوج جديد من طلابنا الأعزاء. وفي أجواء نهاية العام الدراسي ، وما يصاحبها من نشاطات وحفلات تخرج ، ارتأينا أن نتناصح ونذكر بما يلي ( وهذا لا يعني أنكم لا تقومون بذلك، لكن من باب النصيحة والذكرى ) :

1- أن تشمل حفلات التخرج فقرات هادفة ذات مغزى تربوي ، لا أن تكون الفقرات فنية ترفيهية فحسب .
2- الاقتصاد في مصاريف الحفلات، وعدم المبالغة في الزينة ومظاهر البهرجة؛ مما يخفف العبء على الطلاب .
3- دعوة الطلاب، والإناث على وجه الخصوص ، إلى الاحتشام والتستّر بلباسهن ، وباستعمال الزينة، فلا يعقل أن تكون المدرسة - وهي مؤسسة تربوية – راعيةً أو داعمةً للتبرج والسفور.
4- التشديد والتركيز على اللغة والهوية ، وتعزيز قيم العطاء والانتماء للمجتمع، و رفع الوعي الوطني .

ولا يسعنا في النهاية إلا أن نتمنى لكم كل التوفيق والنجاح في مسيرتكم التعليمية ، كما ونؤكد استمرار التعاون والتواصل القائم بيننا ، سيّما من خلال جمعيات ومؤسسات وفروع الحركة الإسلامية في مدينتنا الحبيبة .

والله من وراء القصد


إخوانكم في إدارة الحركة الإسلامية – يافا
عنهم الشيخ أحمد محمد أبو عجوة".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
انتظرنا طويلا لشيوخ لا تخاف من كلمت الحق بارك الله فيكم يا شيخ ابو عجوه وكل الشيوخ الشباب الي بتركزو على المواضيع جيل الحاضر والقادم الان اعرف ان اولادي وجيل القادم في ايدي امينه انتظرنا طويلا لشيوخ لا تخاف من كلمت الحق الله معكم
ח.ר - 27/05/2011
رد
2
بارك اللة فيكم
לא חשוב - 26/05/2011
رد
3
بارك الله فيكم السنة الي فاتت بتزكر انو الشيخ محمد محاميد بارك الله فيو كتب مقالة على هادا الموضوع ومنيح انو زكرتوهم بهادا الاشي المهم بارك الله فيكم
عمر - 26/05/2011
رد
4
بارك الله فيكم نسأل الله يهدينا الى سواء السبيل
امنه - 26/05/2011
رد

تعليقات Facebook