اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

محامي مرسي: الرئيس وقادة الإخوان يتعرضون للتجويع

 
طالب محمد سليم العوا رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، بإدخال الطعام لمرسي وقيادات الإخوان الذين يحاكمون معه، لتعرضهم لما وصفه بـ"عملية تجويع" من قبل سلطات السجن.
 
كما قال محمد البلتاجي القيادي البارز في حزب الحرية والعدالة، المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين في مصر، "إن وقائع تعذيب تحدث في "سجن العقرب" شديد الحراسة بمنطقة "طُرَهْ" جنوب القاهرة.
 
وقد أدان الرئيس المصري محمد مرسي الاثنين أثناء جلسة جديدة من جلسات محاكمته في قضية "إهانة القضاء" سلطات الانقلاب العسكري الذي أطاح به قبل أكثر من عامين، في حين منعه القاضي من إلقاء بيان وكتم عنه الصوت.
 
وقال مرسي في الجلسة التي عقدتها محكمة جنايات القاهرة في أكاديمية الشرطة شرق القاهرة "إنه من الثورة، ومع الثوار ضد الانقلاب العسكري".
 
وهنأ الرئيس المصري المنتخب العرب بعيد الفطر وقال " أنا من الثوار وكل عام والعرب بخير".
 
وطلب المحامي محمد سليم العوا، من المحكمة السماح لمرسي بالتحدث وسمح القاضي له، وقال مرسي بسم الله الرحمن الرحيم أوجه حديثي لهيئة الدفاع لكي تصوغه في شكل قانوني، وقال: "السلام عليكم كل عام وشعب مصر بخير والعرب والمصريين بخير أريد أن أؤكد على موقفي الثابت من المحاكمة ورفضها مع احترامي للمحكمة لكوني مع الثوار ومن الثوار ضد الانقلاب".
 
وقطعت المحكمة الصوت عنه، بينما واصل مرسي التحدث داخل قفص الاتهام دون أن يدري أن الصوت منقطع عنه/ كما أعلنت عن تأجيل الجلسة إلى الأول من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
 
ويحاكم مرسي مع 24 متهما -بينهم محامون وصحفيون وناشطون- بتهم تشمل "إهانة السلطة القضائية، والإساءة إلى رجالها، والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية"، وهو ما ينفيه كل المعتقلين في هذه القضية.
 
ومن أبرز المتابعين في هذه القضية إضافة إلى الرئيس مرسي وأعضاء الجماعة، الإعلامي المصري توفيق عكاشة، الذي يعتبر من أكثر الإعلاميين المصريين كرها وعداوة للإخوان، كما يعتبر من أشرس المدافعين عن انقلاب السيسي.
 
والذين يُحاكمون في إطار قضية "إهانة القضاء" بينهم مؤيدون لمرسي ومعارضون له شاركوا في مظاهرات الثلاثين من يونيو/حزيران عام 2013، التي أفضت إلى الانقلاب الذي قاده الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي عندما كان وزيرا للدفاع.
 
وكان الرئيس مرسي قد غاب الأسبوع الماضي عن جلسة جديدة من محاكمته في قضية "التخابر مع قطر"، وقالت السلطات إن غيابه كان بسبب وعكة صحية.
 
وكانت النيابة العامة لفقت للمتابعين تهم إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والازدراء والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، ... من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء، وذلك بالإدلاء بأحاديث بث علانية في القنوات التليفزيونية والفضائية المختلفة، أمورًا من شأنها التأثير في القضاة المنوط بهم الفصل في دعوى مطروحة أمام المحاكم.
 
يذكر أن محكمة جنايات القاهرة قضت الشهر الماضي بإعدام مرسي وعشرات من قادة جماعة الإخوان المسلمين في القضية المسماة "اقتحام السجون" إبان ثورة يناير/كانون الأول 2011.
 
وظهر مرسي نهاية الشهر الماضي بزي الإعدام الأحمر أثناء محاكمته في ما يسمى "التخابر مع قطر".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook