اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

نتنياهو يستعين بيهود أمريكا لتقويض اتفاق النووي الإيراني

 
دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" الجالية اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى معارضة الاتفاق النووي الموقع بين إيران والدول الكبرى، في 14 تموز/يوليو الفائت بالعاصمة النمساوية فيينا.
 
وفي رسالة وجهها للجالية اليهودية، مساء أمس الثلاثاء، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة (الفيديو كونفرانس) قال نتانياهو إن "الاتفاق وبخلاف موقف الإدارة الأميركية سيمهّد طريق إيران للحصول على السلاح النووي بالإضافة إلى ضخّ الخزانة الإيرانية بمبالغ طائلة سيجري استخدامها للإرهاب".
 
وأكد نتنياهو أن "هناك إجماعًا داخليًا يتجاوز الخلافات الحزبية في إسرائيل بشأن خطورة الاتفاق مع إيران".
 
ويقضي الاتفاق الذي أبرمته إيران مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي (الولايات المتحدة والصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا) إضافة إلى ألمانيا، في 14 يوليو/تموز الحالي برفع تدريجي ومشروط، للعقوبات مقابل ضمانات بعدم اقتناء طهران السلاح النووي.
 
وتابع نتنياهو إن رئيس المعارضة، "يتسحاك هرتسوغ"، الذي نافسه في الانتخابات ويحاول كل يوم إسقاط حكومته، قد صرح بأنه لا يختلف معه بشأن الاتفاق النووي".
 
وقالت الإذاعة الإسرائيلية التي نقلت الكلمة "تهدف حملة نتانياهو إقناع اليهود الأميركيين بتكثيف الضغوط على الأعضاء اليهود في الكونغرس ليصوتوا ضد الاتفاق النووي مع إيران".
 
وأشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن "الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قرر التصدي لحملة نتانياهو، من خلال دعوة القيادات اليهودية الأمريكية للقائه في البيت الأبيض وشرح موقفه من الاتفاق مع إيران".
 
وأمام الكونغرس الأمريكي مدة 60 يومًا، بدأت من 20 يوليو/ تموز الماضي لمراجعة الاتفاقية والتصويت عليها بالرفض أو القبول.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook