اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

طائرة المستقبل : من لندن الى نيويورك في ساعة واحدة فقط

 
سجلت شركة صناعة الطائرات " ايرباص" براءة اختراع خاصة بطائرة المستقبل التي من المقرر ان تختصر الرحلات الجوية عبر الاطلسي الى ساعات معدودة فقط .
 
ووافق مكتب براءات الاختراع الامريكي على تسجيل براءة الاختراع الجديدة الخاصة بشركة ايرباص التي تخطط بناء طائرة ركاب جديدة تحلق بسرعة تفوق سرعة الصوت باربعة اضعاف ما يسمح لطائرة الجديدة بقطع المسافة ما بين مدينة لندن ونيويورك في ساعة واحدة فقط .
 
واذا ما نجح المشروع فان المسافرين عبر المحيط الاطلسي سيصلون هدفهم على ضفتي المحيط قبل ان يتمل سكان المدن المزدحمة من الوصول الى اماكن عملهم في ساعات الصباح الباكر .
 
وتضمن طلب تسجيل براءة الاختراع وصفا لثلاثة انواع من المحركات الهيدروجينية يمكنها مجتمعة اكساب الطائرة سرعة تصل الى 5500 كلم/س فيما سيسمح محركان توربينين للطائرة بالإقلاع العامودي وبعدها تختفي هذه المحركات في جسم الطائرة وقبل ان تصل الطائرة الى سرعة الصوت يعمل محرك صاروخي على رفع الطائرة الى 30 كلم من على سطح الارض وحينها ترتفع سرعتها الى 4 ماخ . 
 
ووفقا لشركة ايرباص تم تصميم صالون الطائرة بشكل يقلل ويخفف من تأثير الانفجار الذي يحدث عند اختراق الطائرة لجدار الصوت وهي المشكلة التي منعت دون تحليق طائرة " ألكونكورد الشهيرة فوق المناطق المأهولة .
 
وتخطط الشركة لحصر رحلاتها التجارية على متن طائرتها المستقبلية على رجال الاعمال والشخصيات الهامة المعنيين بالانتقال من قارة الى اخرى والعودة الى منازلهم خلال يوم واحد كما جاء في نص طلب تسجيل براءة الاختراع .
 
وخلافا لطائرة ألكونكورد التي تحتوي على 100 مقعد ستكتفي الطائرة الجديدة بعشرين مسافرا فقط لا غير .
 
وقالت مصادر في الشركة المنتجة بان التكنولوجيا الجديدة يمكن ان تستخدم لتحقيق اهداف عسكرية مختلفة دون ان تدلي باية تفاصيل اضافية .
 
ولا تعتبر شركة ايرباص الوحيدة في مجال محاولة انتاج طائرات تفوق سرعة الصوت بعدة اضعاف فقد اعلن سلاح الجو الامريكي قبل شهر ان عام 2023 سيشهد تحليق اول طائرة عسكرية يمكنها ان تقطع دولا كاملة خلال دقائق فيما نجح سلاح الجو الامريكي مؤخرا في اطلاق طائرة دون طيار تحلق بسرعة 5:1 ماخ ما يعادل اكثر من 5 اضعاف سرعة الصوت.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook