اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المحامي عبد الكريم زبارقة "نفكر باتخاذ اجراءات احتجاجية متصاعدة في بداية العام الدراسي الجديد"

 
تهدد قيادة المجتمع العربي في مدينة اللد بعرقلة افتتاح السنة الدراسية الجديدة اذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم بتعيين المعلمات والمعلمين من اللد والرملة في مدارس المدينة، حيث توجّه عضو البلدية عن قائمة النداء العربي السيد عبد الكريم زبارقه، برسالة الى مديرة لواء المركز في وزارة المعارف السيدة عماليه حايموفيتش , بخصوص طريقة تعيين المعلمين في وزارة المعارف .
 
وقد ابدى السيد عبد الكريم اعتراضه على الطريقة المتبعة في التعيينات والتي تعتمد عل سلم الاقدمية، ومن لدية نقاط اجتماعية أكثر ومعايير أخرى، وقال السيد الزبارقة: “هذا النهج المتبع يضر بشكل كبير بالمعلمين الجدد المحليين والذين ينتظرون دورهم في التعيين ويقلل من فرصهم، زد على ذلك ان نسبة المعلمين العرب من أبناء مدينة اللد والرملة في مدارس المدينة قليلة جداً  , وان معظم المعلمين في مدارسنا تأتي من اقرى في المثلث وهذه الطريقة في التعيينات تضر  بالتعليم  المحلي في المدينة”.
 
واردف السيد عبد الكريم زبارقة في القول: “ان سياسة الاقدمية والنقاط والمعايير المتبعة في التعيينات تهضم حق المعلمين الشباب من ابناء المدينة في الحصول على فرص العمل وتغلق الابواب امامهم".
 
وقال ايضاً: ” انه من الوقاحة بمكان ان نتوجه الى الوزارة والى مديرة الوا  (ونسخة الى وزير المعارف السيد نفتاي بينت )  بهذا التوجه الهام وبصفتنا نمثل اكثر من 30 ألف مواطن في المدينة وكاعضاء بلدية منتخبين، وحتى الان لم نتلق رداً ولا حتى تعقيباً على توجهنا هذا” , لدي قائمة ب 60 معلماً من ابناء المدينة لم يحصلوا على الوظائف ولا نعلم حسب طريقة التعيينات المتبعة الان متى سيتم تعيينهم علينا احداث ثورة وتغيير في هذا المجال وفقط هكذا يمكن ان نحصل على التقدم والرفعة لابنائنا وطلابنا ومجتمعنا.
 
وأضاف "اننا نفكر باتخاذ اجراءات احتجاجية متصاعدة قد تصل الى الاضراب الشامل في مدارسنا واجراءات اخرى يعلن عنها في حينها اذا لم تستجب مطالبنا، ومع كل هذا فحتى هذه اللحظة لم نتلق اي رد على توجهنا وطرحنا".
 
وردت وزارة المعارف " تعيين معلمين في المدارس العربية يسير حسب نهج حدد في وزارة المعارف وبموافقة منظمات المعلمين المختلفة , ان النهج القائم يأخذ بعين الاعتبار والحسبان المناطق السكنية , ونحن في اللواء سنبذل كل الجهد لتأييد دمج معلمين في اماكن سكناهم حسب ما هو متبع في الوزارة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بس في من اعضاء البلديه عملو اشيا كتيره باللد خصوصا المحطه
ر - 11/08/2015
رد
2
نحن بحاجة الى المعلم المبدع سواء كان من البلد او من خارج البلد لا نريد ان نسيس الامر ليقال ان اعضاء البلدية الجدد انجزوا شيئا والا ارسلنا اولادنا ليتعلموا عند اليهود
عادل - 10/08/2015
رد
3
الله يكثر من امثالك اخ عبد الی الامام
ر ا ز - 10/08/2015
رد

تعليقات Facebook