اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

كي مون: معاملة اللاجئين السوريين في بعض دول أوروبا صادمة

انتقد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الأربعاء، تأكيدات موسكو تزويد النظام السوري بالأسلحة.
 
وقال للصحفيين، في نيويورك، إن ذلك الإعلان الروسي يبعث علي القلق، مؤكدا أنه "لا يوجد حل للأزمة سوى التفاوض بين أطراف الصراع".
 
وأقرّ الأمين العام أنه ليس بإمكانه في الوقت الحالي تقديم إطار عمل أو تصور لحل الأزمة، مشيرا أن السبب الرئيس لاستمرار الأزمة السورية يعود الى "انقسام السوريين، وانقسام الدول الإقليمية في المنطقة، وانقسام الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، وهذا يجعل الأزمة بلا حل".
 
وردًا على أسئلة الصحفيين بشأن المعاملة التي يتلقاها اللاجئون السوريون في بعض البلدان الأوروبية، قال الأمين العام "إن ما شاهدته مؤخرًا كان أمرا صادما، وهذه الطريقة التي يتعاملون (بعض الدول الأوروبية) بها مع اللاجئين غير مقبولة، ليست فقط بمعيار القانون الدولي، ولكن بمعيار الإنسانية والبشرية".
 
بدوره؛ دعا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة الإنسانية ستيفن أوبراين، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي إلى دعم الدول المجاورة لسوريا لمعالجة الأسباب الجذرية التي تجبر السوريين على الفرار والسعي للجوء إلى الخارج.
 
وناشد المسؤول الأممي –في جلسة عقدها مجلس الأمن الدولي حول سوريا- مجلس الأمن الدولي بضرورة تكثيف الجهود من أجل التوصل إلى حل سياسي، داعيا أعضاء المجلس إلى تنحية خلافاتهم جانبا والعمل معا لوضع حد "للكابوس الذي يعيش فيه الشعب السوري منذ أكثر من أربعة أعوام".
 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook