اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

"التدافع" يودي بحياة 717حاجاً .. ولا اصابات في صفوف حجاج يافا، اللد والرملة

 
نفت مصادر رسمية في لجنة التنسيق العليا لحجاج 48 وقوع اي قتلى أو اصابات في صفوف حجاج الداخل الفلسطيني في حادثة التدافع الأليمة التي وقعت في مشعر منى صباح اليوم الخميس واودت بحياة 717 حاجاً.
 
وأكد أحد الحجاج في حديث لموقع يافا 48 أن جميع حجاج يافا، اللد والرملة بخير وبصحة جيدة وأنهم يقيمون في مخيم المعيصم في منى الذي يبعد نحو 5 كيلومترات عن موقع الحادث في منطقة سوق العرب، واشار الى ان الحجاج لا يمرون اثناء توجههم الى رمي الجمرات من تلك المنطقة باي شكل من الاشكال.
 
وأعلنت مديرية الدفاع المدني السعودي عن وفاة 717 حاجا وإصابة 805 آخرين إثر تدافع وازدحام الحجاج في مشعر منى بمكة المكرمة.
 
وقال الدفاع المدني، إن حصيلة الحادث جرّاء تدافع الحجاج بأعداد كبيرة في شارع (رقم 204) بمشعر منى، بلغت حتى الآن 310 حالة وفاة و450 إصابة.
 
وأضاف أن طواقمه تقوم بتفكيك الكتل البشرية وتفويج الحجيج إلى طرق بديلة، في حين لا تزال عمليات فرز الضحايا قائمة، لافتا إلى تواجد أكثر من 220 آلية إنقاذ وإسعاف في مكان الحادث بمنى.
 
وكان أكثر من مليوني حاج قد بدأوا منذ فجر اليوم الخميس (24|9)، بالتوافد إلى مشعر منى لأداء نسك رمي الجمرات، بعد أن أتموا أمس الأربعاء الوقوف على صعيد عرفات والمبيت في مزدلفة.
 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook