اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو.. طائرات روسية تشارك بأعنف هجوم للنظام على حمص

 
شاركت طائرات روسية مجددا، صباح اليوم السبت، قوات النظام بالهجوم العنيف على ريف حمص الشمالي، حيث ضربت "تير معلة" و"الغنطو" والمنطقة الغربية من "تلبيسة".
وحلّقت الطائرات الروسية على علو منخفض، حسب ما نقله موقع "زمان الوصل" عن مصادر عسكرية، على عدة جبهات شمال حمص، تمهيداً لهجوم قوات الأسد على بعض القرى هناك.
وبحسب المصادر، فإن هذا القصف الجوي وبالإضافة للقصف المدفعي الذي تشهده مناطق الريف الشمالي لحمص اليوم هو الأعنف منذ بداية الثورة.
وأكد مصدر ميداني أن هجوما واسعا ومكثفا تشنه قوات النظام مدعومة بميليشيات على الأرض وإسناد جوي روسي، على جبهات "تلبيسة" و"تيرمعلة" و"جوالك" و"سنيسل" و"الحوش" و"عتون".
وقد دارت اشتباكات عنيفة على عدة محاور في منطقة المشروع في محيط الدار الكبيرة بين قوات الأسد والثوار.
كما حاولت قوات الأسد التقدم من جبهة قرية جبورين غرب تلبيسة، إلا أن الثوار تصدوا لها، وذلك وسط قصف من قبل طائرات مروحية روسية على منطقة الاشتباك.
وقد حاولت قوات الأسد أيضا اقتحام مدينة تلبيسة من جهة حاجز ملوك والغاصبية والعامرية وعيون حسين شرق المدينة، إلا أن محاولتها باءت بالفشل، حسب "مسار برس".
إلى ذلك، تبادل عناصر من قوات الأسد إطلاق النار فيما بينهم عن طريق الخطأ غرب تلبيسة، كما استهدفت مدفعية تابعة لقوات الأسد مناطق تمركز عناصرها في محيط تلبيسة، ما تسبب بسقوط قتلى منهم.
وكان الطيران الروسي، استهدف أمس، بالخطأ تجمعات لقوات الأسد في معمل الصابون القريب من تيرمعلة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook