اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الصين تسمح بانجاب طفل ثانٍ مطلع العام 2016

 
تبدأ الصين بتطبيق عدد من القوانين والقواعد الجديدة مطلع العام 2016 من بينها قانون يسمح للأزواج بانجاب طفل ثانٍ بدلاً من طفل واحد وهو جزء من الجهود الرامية لموازنة التركيبة السكانية.
 
تبداً الصين سريان العديد من القوانين والقواعد في عام 2016، من بينها قانون يسمح بانجاب طفل ثانٍ، ما سيجلب تأثيرات على الحياة اليومية للشعب الصيني، بحسب ما أعلنت وكالة أنباء شينخوا الرسمية.
 
وأضافت الوكالة أن حياة ملايين الأزواج الصينيين بدءاً من اليوم الأول لعام 2016 ستتغير عندما يبدأ سريان قانون تنظيم الأسرة، بحيث يسمح لجميع الأزواج بإنجاب طفلين، بدلاً من طفل واحد، وهي خطوة لجزء من الجهود الرامية لموازنة التركيبة السكانية.
 
وقد بدأ تطبيق سياسة تنظيم الأسرة للمرة الأولى في السبعينيات للسيطرة على زيادة التعداد السكاني. وعلى مدار عقود ظل مسموحاً للأزواج في المدن بإنجاب طفل واحد فقط، في حين سمح للأزواج في الريف بإنجاب طفلين إن كان الطفل الأول فتاة.
 
وتمّ تخفيف تلك السياسة تدريجياً بسبب ظهور عدة مشكلات اجتماعية. وفي عام 2013 بدأت الصين السماح للأزواج بإنجاب طفل ثانٍ إن كان أحد الأبوين طفلاً وحيداً.
 
وقال قوه تشي قانغ عالم الاجتماع في جامعة بكين إن نحو 35% من السكان ستتجاوز أعمارهم 60 عاماً بحلول عام 2050، مضيفاً إن "هذا القانون الجديد سيساعد الموازنة بين انكماش القوة العاملة وعدد كبار السن".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook