اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: المؤسسات اليافية في إجتماعها التشاوري تبحث موضوعي العنف وإلغاء خط حافلة 46

                                       تقرير وتصوير أمير أطرش- مراسل موقع يافا 48
أقيم مساء اليوم الخميس في المركز الجماهيري الإجتماع التشاوري للمؤسسات اليافية، ,والذي تناول أبرز الموضوعات الساخنة التي تعصف بالشارع اليافي منذ أسابيع ، وهما : قضية العنف ومشروع إلغاء خط حافلة 46 لدى شركة دان.

 وقد حضر الإجتماع معظم المؤسسات اليافية التي تم دعوتها فيما تغيبت ولحركة الإسلامية الشمالية.

هذا وطُرح في الإجتماع عدة إجراءات وقائية للحد من ظاهرة العنف في المدينة جاء أبرزها "محاولة إقامة لجنة لمكافحة العنف ضمن برنامج يسعى إلى نشر روح التسامح وفض النزاعات بين الجهات المتناحرة في المدينة".

كما وناقش المجتمعون السبل الوقائية للوقوف ضد إجراء شركة أيالون التي تسعى في الآونة الأخيرة للضغط  لإلغاء خط حافلة 46 الذي يستخدمه معظم أهالي مدينة يافا منذ عشرات السنين، حيث تسعى شركة أيالون لتعبيد الشوارع وبلدية تل أبيب لإلغاء هذا الخط،لاسباب غير واضحة،الأمر الذي يراه معظم سكان يافا جزءً من محاولات بائسة للنيل من الحركة التجارية في المدينة وإعاقة حياة الناس اليومية، مؤكدين أن طرفين يمكن لهما الضغط ضد هذا الإجراء، وهما القضاء الإسرائيلي وبلدية تل أبيب وهي الجهة المعنية في هذا السياق وصاحبة القرار في هذا الشأن.

كما وتناول المجتمعون قضية إقامة إعتصام إحتجاجي يوم الأحد القادم في حديقة العجمي.

يشار إلى أن خط حافلة 46 خط حيوي يمر في الشارع الرئيس في مدينة يافا منذ عشرات السنين ويستخدمه الكثير من المواطنين العرب ويعتبره الكثيرون وسيلة نقلهم في المدينة، ويأتي إلغاؤه في إطار شل الحركة التجارية والإقتصادية في المدينة ويتزامن مع إجراءات البلدية لمنع صف السيارات على جوانب الطريق في شارع ييفت، وتحرير مخالفات سير لمن يخالف هذا القانون، حيث يعتبر البعض أن هذه الإجراءات تأتي ضمن سياسة مبيتة للتضييق على السكان العرب في المدينة.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
שיטה אחרת אני הייתי עושה ההפך רוצים להפסיק את קו 46 סבבה.מצידי שיפסיקו כל הקווים האחרים גם ושתקום חברה חדשה מיפו עם כמה אוטובוסים ולעשות הדבר הזה שירות למקומיים במקום דן אז יהיה חברת יפא לנסיעות ושלא יכנס אף אוטובוס שאינו חבר בקבוצה הזאת ושהיפואים יקחו הרבחים כמו בצפון חברת עפיפי למי שאינו יודיע בצפון אין נהג אוטובוס יהודי לא בגלל גזענות אלא בגלל שחברת אגד לא רצתה לכנס לשם אז הקימו חברה היום אחד החברות הגדולות רבותיי אנחנו צריכים להפסיק לתחנף לזבלות ה גזענים האלה ולמצוא חלופה אחרת תאמינו לי אז יבואו אלינו ויתחננו שהקו יחזור אבל איפה אלא שהלכו לאונברסיטאות לצערי האי קיו שלהם נמוך מאוד ואוהבים לנשק ידיים
שיטה אחרת - 17/06/2011
رد
2
יהייה טוב :)
אהא - 17/06/2011
رد
3
الرأي والرأي الاخر يا عمي اتركوا الناس تعبر عن رأيها "بإحترام وادب طبعا" جزء كبير من عملكم الجبار لخدمة البلد حتما سيكون فيه انتقادات ....عادي الشيء ما دام في إطار الادب والمسموح فيه ..
إلى رقم 4 - 16/06/2011
رد
4
جهود مباركة اعتقد حل قضية العنف يأتي في سياق حملة استراتيجية بعيدة المدى (15 سنة) لكن يجب ان تبدأ أولا في المدارس ومن ثم النوادي والمتناس والروضات يعني البداية تربوية تعليمية ،ومن ثم حوار بين المؤسسات اليافية ،ومن ثم إعادة تربية الأهل من جديد. اما بالنسبة لخط 46 يعني في شوية مسخر بالقضية برأي ،ما علاقة خط 46 راس مالها كوكي بيرسل ممثلين عى البلدية بيتحدثو مع رئيس البلدية وبتنحل أو مشهراوي بيرسل رسالة "شديدة اللهجة" وبتنحل . وشكرا لجهود الجالسين في الاجتماع المهم وإلى الامام.... وين المشايخ مش شايفهم .....
أبو حسن - 16/06/2011
رد
5
אלמטנס רק חבל שקו 46לא עובר דרך המטנס
אבו אלעדלאת - 16/06/2011
رد
6
بارك الله فيكم على الاقل بتجتمعوا علشان البلد في كتير ناس مش فاضية الا بس للتعليقات السخيفة النابعة من خلفيتها التافهة
الرجاء النشر!! - 16/06/2011
رد
7
من العجمي ملاحظة :شكرا لفكرة الاجتماع وطرح القضية التي تعصف في البلد كما هو مذكور بس في قضية اهم وهي "هاي دقني إذا راح تنحل قضية الخط 46 وهي ايدي واجري راح اقطعهم إذا في نية عند الاطراف بحل قضية العنف
وائل - 16/06/2011
رد
8
צריך להזמין לכם אוטובוס מהמתנס לבנגלדש
مفتي الطمم - 16/06/2011
رد
9
סוף סוף מתכנסים? אני לא יודע אם לבכות או לצחוק
ابن الطمم - 16/06/2011
رد

تعليقات Facebook