اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الناتو: مستعدون للحرب مع روسيا والانتصار عليها

 
قال مسؤول رفيع في حلف الناتو أن الحلف مستعد لخوض حرب مع "التهديد الروسي طويل الأمد"، من أجل حماية الولايات المتحدة والحلفاء إن استدعى الأمر، مؤكدًا في الوقت ذاته عدم رغبة الولايات المتحدة في استعداء روسيا.
 
وقال قائد قوات حلف شمال الأطلسي الناتو في أوروبا، الجنرال فيليب بريدلاف، أن الحلف مستعد "إذا تطلب الأمر للحرب مع روسيا وإحراز النصر". مشيرًا إلى أن روسيا رفضت المشاركة في جهود أمنية تعاونية مع دول الجوار والمجتمع الدولي، ورجحت بدلاً من ذلك القيام "بحرب هجينة" من أجل الاستيلاء غير الشرعي على القرم، وغيرها من الخطوات الأحادية".
 
وأضاف بريدلاف: "روسيا اختارت أن تكون خصمًا، وتشكل تهديدًا طويل المدى على الولايات المتحدة وحلفائها". وأوضح بريدلاف: "أقولها بوضوح: الولايات المتحدة لا تسعى إلى الدخول في حرب باردة مع روسيا، فما بالكم بحرب ساخنة. نحن لا نريد أن نجعل من روسيا عدوًا لنا، وإن كانت ترانا كذلك. ولكننا بالتأكيد سندافع عن مصالحنا وعن النظام
العالمي والمستقبل الإيجابي الذي يقدمه لنا".
 
يأتي هذا بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن إدارة أوباما تسعى إلى رفع إنفاقها على مبادرة التأمين الأوروبية، من 789 مليون دولار إلى 3.4 مليار دولار، العام القادم.
 
وقال بريدلايف أن المبادرة التي أعلن عنها منذ عام 2014، منذ ضم روسيا للقرم، تهدف إلى دعم أمن حلف الناتو والدول المنضوية تحته في أوروبا، ضد التهديدات الروسية.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين
ابو سليمان - 28/02/2016
رد
2
طيب ياله ياله بل هبل في حد بقدر على روسيا
عباس - 27/02/2016
رد

تعليقات Facebook