اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: رسالة هامة من صيادي مدينة يافا إلى الأهالي - الجزء الثاني

 
ينشر موقع يافا 48 الجزء الثاني من سلسلة تقاريره التي أعدها بالفيديو والتي تُسلط الضوء على أبرز ما يعانيه الصيادين في ميناء مدينة يافا، ويتطرق التقرير الى القرارات والاجراءات التعسفية والتضييقات التي يتعرض لها الصيادين من قبل الوزارات المختلفة وسلطة تطوير الميناء والبلدية.
 
وقد التقى مراسلنا خلال التقرير بعدد من الصيادين الذين تحدثوا عن القوانين المجحفة التي فرضتها الوزارات بحقهم، وقال احدهم " نحن الوحيدون في ميناء يافا، واذا ما تم اخراجنا منها فستنتهي حقبة ميناء يافا التاريخية الى الأبد".
 
ووجه أحد الصيادين رسالة إلى أهالي مدينة يافا قائلاً " أهالي مدينة يافا لا يلتفتون إلى معاناتنا، فلا أحد من المواطنين العرب في المدينة يتواجد في الميناء حتى في ايام العطل، ونشعر أننا الوحيدون هنا الذين نسعى للحفاظ على الميناء وتاريخها".
 
وناشد أحد الصيادين مديري المدارس والطلاب الى زيارة الميناء والتعرف على تاريخ الميناء ومهنة الصيد فيها، وقال آخر "نحن رجال الميناء ونموت فيها ونتنفسها ولن نخرج من الميناء وسنبقى شوكة في حلقهم مهما كلفنا الثمن، فأحلامنا كلها في هذا الميناء". 
 










بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
في الاتحاد قوة
خالد حبش - 10/04/2016
رد
2
كل الاحترام لكل الصيادين العرب الشرفاء وانا بدعو كل اهل يافا لتمسك بكل شبر في يافا والمينا والله معكم
ام انس - 09/03/2016
رد
3
أولا الحق عليكم، ولا مرة إسمعنا عن نشاط أو فعالية أو مظاهرة لصيادي الميناء، بعدين ليش ما تعملوا جمعية أو نقابة لتاريخكم وفعاليتكم أو حتى لصيانة حقوقكم العماليةـ الصيد مهنة على وشك الإنقراض في كل مكان وليس في يافا فقط.
حائر - 08/03/2016
رد
4
‏كل تحياتي إلك زلمة بضل لك زلمة كل حياتك
امير امير اللد - 08/03/2016
رد
5
الله يحفظكم،والله مش عارف ليش الامر هيك مسكوت عنو،انا بحكي عن نفسي،الله يغفر لي،وان شاء الله خطواتنا تبدأ من الاسبوع،حياكم الله يا اهلنا،وبوركتم
داعي - 07/03/2016
رد
6
ﻻ حول وﻻ كوت اله بلله عن جد لزم انواف ايد احده بتزافش يا جمعه
زياد - 07/03/2016
رد

تعليقات Facebook