اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

هل سيُلبي معرض الوظائف الثاني طموح الشباب في الإندماج في سوق العمل؟

 


أقامت البلدية عصر اليوم الأربعاء في المركز الجماهيري في يافا المعرض الثاني للوظائف خلال عام، حيث قيل عن المعرض أنه يأتي في إطار مساعي البلدية لتوفير فرص عمل لذوي الكفاءات من العرب في المدينة.

وقد توافد بضع عشرات ممن يرون إمكانية أن تُدرج أسمائهم في الوظائف الشاغرة التي تعرضها البلدية، حيث يجري الحديث عن طرح 50 وظيفة في معظمها لا تتناسب ولا تنسجم مع الكفاءات التي تتوافر في شباب المدينة، ويجري الحديث عن حاجة البلدية لمندوبي جباية ومراقبة وتفتيش ومهندسين وهندسيين وعمال اجتماعيين، بالإضافة إلى منقذين وممرضين.

هذا وقد حضر مندوبو البلدية في الأقسام المختلفة إلى هذا المعرض في حين وصل بضع عشرات من الشبان إلى المعرض، حيث أعرب عدد منهم عن استيائه من عدم انسجام الوظائف المعروضة مع الكفاءات التي شاركت في المعرض الأول الذي أقامته البلدية سابقاً.

وفي حديث لموقع يافا48 مع أحد المشاركين في المعرض ويدعى محمد قال "لا نتوقع كثيراً من هذا المعرض، إلا أنني قمت بتقديم سيرتي الذاتية من منطلق طرق كافة الأبواب، ولا أرى أن هذا المعرض سيلبي حاجات الشباب في المدينة، ولا ينسجم مع الكفاءات والقدرات لدى الشباب".

وأضاف محمد "نرى في هذه المعارض أنها تأتي لأهداف إعلامية أكثر مما هو معلن عن نية البلدية إدراج الكفاءات العربية في سوق العمل المؤسساتي التابع للبلدية، ففي المعرض الأول قمت بتقديم سيرتي الذاتية ولم يتصل بي أحد ولم أتلقى رداً حتى الآن حول قبولي أو رفضي!".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
תעודה בגרות מלאה חברים בלי תיק משטרתי נקי ולפחות תעודת בגרות מלאה אין לכם מה לחפש בעירייה אז אל תדברו שטויות בבקשה
למה להשמיץ - 07/07/2011
رد
2
تعليق اسمحو لي ان اعلق باللغة العبرية : שלום לכולם, אני גם ניגשתי אתמול ליריד התעסוקה ואני חייבת להגיד מה הדעה שלי שהיא שונה משל החברים שהגיבו לפני . הגעתי עם קורות חיים ותעודת בגרות כפי שביקשו בפרסום ואני חייבת להגיד שבהתחלה ישבתי באגף הארנונה לתפקיד מקבלת קהל ונתנו הסבר על התפקיד והדרך שאני צריכה לעבור ... זה ברור שיש קורס ומבחן בסוף הקורס כמו שעשו לי בפלאפון לפני תקופה קצרה ביריד שגם היה במתנ"ס ובסיום הראיון הבחורה קראה למנהלת וביקשה שיעשו לי ראיון גם באגף הכספים וכך היה ... הכל עניין של אם את/ה מתאים או לא ואגב לפני חצי שעה קיבלתי טלפון שעברתי לשלב הבא ואני צריכה להגיד להם איפה אני מעדיפה להיות אז בואו נפסיק להגיד כולם אשמים ורק אנחנו בסדר בואו נבדוק את עצמנו קצת ... وعلى فكرة انا متحجبة الحمد للة .
سامية - 07/07/2011
رد
3
הכול חרטה לצערי שלחתי תבנות שלי בתקווה שישיגו משהוא אבל הם ברחו משם..ולמה? כי הנציגות לא ממש פרגנו תמכו ועודדו אלה להייפך..אחת הבנות רצתה להירשם לאגף העירייה ונקלעה להסבר מפחיד מהנציגות שם..כל הקושי ;מבחנים; קורס; ועוד פעם מבחנים; קושי עומס ולחץ אחריות ובלה בלה זאת אומרת במקום לעודד ולהקל רק הקשו והרתיעו..הם עברו לנציגת סייעת הגנים וגם שם כמעט אותו הסבר על הקושי והבלה בלה ..אז הבנות לצערי נאלצו לברוח משם באכזבה!!! ואמת מגיב מס 2כנראה זאת רק הצגה של חולדאי וסתם חרטה ברטה!!!
ד.א - 07/07/2011
رد
4
لن تنجح البهرجة وحب الظهور السلام عليكم إلى الاخوة في إدارة الموقع بصراحة لم اتوقع ان تنشروا هذا الخبر لانكم عودتمونا بان تكونوا على قدر من الحرص والحذر في عدم نشر ما يخدع ويكذب ... بالله عليكم هل تصدقون الكذبة التي تقول توظيف العرب؟!!!! أصلا وين الوظائف في قسم المالية،التعليم،التخطيط والبناء،العلاقات الدولية ،المتحدث،الميزانيات.... وغيرها كثير!!! اعتقد في هذا المعرض ما هو للبهرجة وللإعلام وانا ساتحدى الجميع إذا راح يتم توظيف 10 من المتقدمين... وكمان شغله بظن كتب واحد من يلي طالعين بالصور عنكم انكم تعملون لوجه الكميرا وليس لوجه الله .... اتتذكرون؟!!! ها هو هذا الشخص بالامس واليوم وغدا سيعمل هو ومن حوله لوجه خلدئي والكميرا ولوجه موقعه المفضل يوم زفت
جريس سابا - 06/07/2011
رد
5
ההצגה נמשכת...בבימויו של חולדאי בק... לא סיפרו לי חוויתי במו עיניי איזו הצגה זו הייתה ויעידו הרבה כמוני שזו הייתה ההצגה של חולדאי בק ...אתה מרגיש כילד חורג לאבא שנטש אותך שנים ...ושפתאום הוא מגיע ורוצה חיבוק ...חברים אני מוכן להתערב עם כל אחד ממכם שזו הייתה עוד הצגה של חולדאי ..
soly 04 - 06/07/2011
رد
6
اهلا وسهلا بكم في عش الدبابير شوفو اذا مكنتوش اد حالكم يبقى متتعبوش خساره على الوقت وحده بتشتغل هناك
زهره - 06/07/2011
رد

تعليقات Facebook