اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: إحتفال مركز حراء في مدينة يافا بمناسبة نهاية العام الدراسي

تصوير: أمير أطرش


وسط حضور مهيب أقامت إدارة مركز حراء لتحفيظ القرآن الكريم في الحركة الإسلامية بمدينة يافا مساء هذا اليوم الجمعة ،احتفالها السنوي بمناسبة إنتهاء فعاليات مركز حراء للعام الدراسي الحالي 2011، وذلك بمشاركة واسعة من قيادات المدينة ورجالات التربية والتعليم وذوي الطلاب،وذلك في قاعة المركز الجماهيري في المدينة.

وقد تميز الإحتفال بفقراته الشيقة والممتعة والتي تُوجت بفقرة إيمانية من خلالها كرمت إدارة مركز حراء طلابها ممن أتموا حفظ أجزاء من القرآن الكريم، حيث بلغ عددهم أكثر من 26 طالباً وطالبة، ومنحت بموجبه إدارة المركز مبالغ مالية نقدية تكريماً لجهدهم المبارك في حفظ كتاب الله.

هذا وتميز الحفل بتكريم الحافظة الأولى على مستوى المدينة منذ عام النكبة 1948 وهي الطالبة أصالة محمد أبو زيد التي أتمت حفظ كتاب الله تعالى على مدار عامين ونصف برفقة مرشدتها المربية جملات كبوب وتشجيع من الوالدين وتحديدًا والدتها الحاجة أم مصعب .

وقد تخلل الحفل عرافة الشيخ فرح أبو نجم الذي رحب بالضيوف مشيرا إلى عشرة سنوات مرت على تأسيس مركز حراء لتحفيظ القرآن الكريم في المدينة ومن ثم تلاوة عطرة للذكر الحكيم للطالب أدهم غوطي، ثم فقرات فنية من إبداع طلاب المركز بإشراف المربية جملات كبوب،ثم كلمة مقتضبة للشيخ أحمد أبو عجوة رئيس الحركة الإسلامية في المدينة ،الذي أشاد بهمة أهل القرآن من مرشدي ومرشدات مركز حراء،ودور المركز في تربية النشئ في حب القرآن وحفظه.وقد أبدع طالب المركز مصعب محمد أبو زيد بادائه في إنشاد أنشودة " يا حامل القرآن" والتي اهداها لزملائه من طلاب وطالبات المركز

وقد ألهب الحفل كلمة مدير المركز الشيخ إسماعيل دلق الذي أثنى بدوره جهود المربيات والمربيين في تضحيتهم وعطائهم في سبيل تحفيظ النشئ لكتاب الله تعالى وتحقيق اهدافه في تعليم القرآن والسنة المطهر لطلاب المدينة،وشكر كل من ساهم في إنجاح نشاطات المركز على مدار الاعوام المربي عبد الحليم سطل مدير المدرسة الثانوية الشاملة ومدير المركز الجماهيري بدوره تسخير قاعة المركز لخدمة الجمهور ودعم مسيرة التربية في المدينة،وقد شدد بدوره الثناء على كل من المربي محمد كبوب والشيخ محمد أبو نجم لدورهم في إدارة المركز وتحقيق أهدافه وتخريج كوكبة مضيئة في سماء يافا كان ألمعها تخريج الحافظ الشيخ محمود شنير،والشيخ الحافظ عصام سامي سطل،والحافظ معتز الكردي،والحافظة أصالة محم أبو زيد.

وقد انتهى الحفلة بدرته وهو تكريم الحافظة أصالة محمد أبو زيد التي أتمت حفظ كتاب الله تعالى لتصبح الحافظة الأولى على مستوى المدينة وقد مُنحت عدة جوائز، تقديرًا لجهودها المبارك في مسيرة حفظ كلام الله تعالى،وقد منحت إدارة المركز جائزة بقيمة عمرة  وقد تقدم أحد المحسنين في المدينة بحاسوب نقال،وجوائز أخر.

في حين حصل كل من أتم حفظ أجزاء مبالغ نقدية وصلت إلى 50 يورو من قبل احد المحسنين في المدينة،وقد تقدمت إدارة مدرسة الثانوية الشاملة بمبلغ 500 شيكل للطالبة الحافظة.

يشار أن مركز حراء لتحفيظ القرآن الكريم مضى على تأسيسه عشرة سنوات من خلالها تم تخريج أربعة حفظة في المدينة وعشرات الطلاب ممن أتموا حفظ أجزاء وقد أعلنت إدارة المركز تقديم الحافظ الثانية في العام القادم كوفاء في عهدها بتخريج حفظة من النساء في المدينة.


 

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
חמוד ניאלק יא חמוד דלק ואנא בידי קמאן שהאדה ...מנוור אל סורה
יפו - 18/07/2011
رد
2
إلى الإبنة الغالية إلى الإبنة الغالية أصالة,كم والله أثلجت صدورنا وألهبت مشاعرنا بهذا الإنجاز العظيم في فترة لم تتعدى السنة والنصف اجتهدتي فيها فكاد القرآن أن يكون شهيقك وزفيرك وتجاوزتي كل المستحيلات لتصلي إلى هذه المكرمة التي أكرمك الله إياها. نسأل الله عز وجل أن يبقى قلبك وعاءًا للقرآن العظيم محتفظًا بآياته لا تضيع منه آية وأن يبقى يترجم على جوارحك بقولك وأفعالك كما عرفناك وعهدناك, بارك الله لنا فيك وللمسلمين وجزاك عنا وعن الإسلام خير جزاء. والديك المحبين أبا مصعب وأم مصعب.
محمد أبو زيد (أبو مصعب) - 17/07/2011
رد
3
נונה מזל טוב
נונה - 16/07/2011
رد
4
على الطريق..... إلى عبير زكي سطل عندما أعلن عريف الحفل عن حفظك خمسة أجزاء من كتاب الله, كان ذلك مفاجأً لي, وبحق كانت أجمل مفاجأة, أنا سعيد بك , وفخور جدا, ومن ألان أحسبك ستكونين في عداد الحافظين لكتاب الله, وفقك الله وسدد خطاك, وجعلك قرّة عين لأبويك, سعيد سليمان سطل أبو سليمان
سعيد سطل ابو سليمان - 16/07/2011
رد
5
لولا المربي...... الأخ الشيخ نعيم أبو لسان يحق لك أن تفاخر بابنتك فاطمة, احسبها ستكون ثاني حافظه لكتاب الله, وأنا على يقين أن ذلك ما كان ليتحقق لولا فضل الله أولا, وتوفيقه, ثم تشجيعك ودعمك وأهل بيتك لفاطمة, فلولا المربي ما عرفت ربي, جزاك الله خيرا وأهل بيتك, وجعل فاطمة وإخوتها قرّة عين لك ولأهل بيتك سعيد سطل أبو سليمان
سعيد سطل ابو سليمان - 16/07/2011
رد
6
التطبيق كتاب الله إلى أول حافظه لكتاب الله, أصالة أبو زيد, هذا الحفظ لكتاب الله هو من فضل الله عليك, فكوني أهلا لهذا الفضل, وأحسبك كذلك, اعلمي أن يافا بحاجة إلى قرأن يمشي على الأرض أكثر منه في الصدور, الذي في الصدور ينفع صاحبه, والذي يمشي على الأرض ينفع الناس والمجتمع, وفقك الله وسدد خطاك. سعيد سطل أبو سليمان
سعيد سطل ابو سليمان - 16/07/2011
رد
7
صاحبتك أصالة من قلنسوة (أسيل) أيام رحلة يافا لما جينا على مسجد حسن بيك... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, والله انك مستاهلة يا اصالة كل التقدير والاحترام والف الف مبارك على حفظك لكتاب الله عز وجل وفقك الله ورعاكي ودمت فخرا لوالديك وجزاك الله كل خير. وان شاء الله يجمعنا فيكي بالدنيا او بالجنان العليا.( وما بنسى الاخت ايمان وصليلي سلام الها مني اصالة ^_^) والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أسيل قلنسوة - 16/07/2011
رد
8
יפואית אילה אלאמאם אנשאלה תקמלו תרפעו ראסנא
יפואית - 16/07/2011
رد
9
هنيئا لكم يافا تزينت سماها بنصف شعبان وازدادت نورا وبهجة وسرورا بتخريج اول حافظة لكتاب الله ـ فهنيئا لكل مسلمي يافا وهنيئا لمركز حراء هذا الإنجاز العظيم وهنيئا لوالدي الأخت أصالة محمد ابو زيد ورحمة الله على عمك مؤسس الدعوة وشيخنا الشيخ بسام ابو زيد طيب الله ثراه ، جعله الله في ميزان حسناته وحسنات كل من قام على مساندتك وارشادك ومعاونتك على حفظك ، وجزاك الله عنا وعن الإسلام كل خير وأعانك الله على العمل بالقرآن وجعلك عونا وسندا للدعوة وثبتك على الحفظ على الدوام وأسعدك في الدارين ، وسهل الله لأختنا فاطمة نعيم ابو لسان إتمام الحفظ هي وباقي الأخوات . اللهم آمين يا رب العالمين .
ام نمر سكسك - 15/07/2011
رد
10
ما شاء الله..ألف مبارك لك غاليتي أصالة...نسأل الله لك الثبات إن شاء الله
ألباب شلش - 15/07/2011
رد
11
إضغط لتقراء الف مبروك لفاطمة بنت عمتي وإن شاء الله بتاخدي الجائزة عن قريب اصالة انا فاخورة فيكي و الف مبروك
عبير سطل - 15/07/2011
رد
12
مبارك لجميع الطالبات والطلاب المشتركين ، ونبارك للأخت أصالة ولأهلها ، ونوصيها بالمداومة على تثبيت كتاب الله ومراجعته دوما ، ونتمنى لجميع أمة محمد أن يوفقهم لحفظ كتاب الله .
سماح - 15/07/2011
رد
13
الف مبروك عمل رائع ومشرف رائع جدا ومشجع - الف مبروك لكل الطلاب المشتركين , اخص بالذكر واهنئ اصاله عقبال باقي الطلبه - وشكر خاص للمرشدات والمرشدين , الله يكثر من امثالكم ببلدنا.
روضه ابو عماره - 15/07/2011
رد

تعليقات Facebook