اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أزمة في بيارة دكة - مماطلة البلدية تتسبب بإنهيار شبكة الصرف الصحي في البيارة

 

تصوير: أمير أطرش

مماطلة وتسويف من قبل الدوائر البلدية المعنية تتسبب بانهيار كامل لشبكة الصرف الصحي في بيارة دكة، وتلويث المنطقة والأجواء بمياه المجاري، حيث وقع إنفجار في خطوط شبكة الصرف الصحي نتيجة ضغط في أحد أنابيب الصرف الصحي الواصلة من الملعب الرياضي حديث الإنشاء والذي قامت بلدية تل أبيب بتشييده.

وقد فاضت مياه الصرف الصحي بعد ثلاثة أيام من النداءات العاجلة التي أطلقها مندوبو أهالي بيارة دكة إلى قسم الصرف الصحي في بلدية تل أبيب، إلا أن مطلب الأهالي قوبل بالإهمال والتسويف، حيث تسربت مياه المجاري ووصلت إلى داخل البيوت وعرقلت الحياة علاوة على تلوث المنطقة والأراضي.

ووفق المعلومات التي توفرت فإن البلدية تعزو أن المشكلة نتجت عن خلل في شبكة الصرف الصحي التابعة للبيارة، فيما يعزو السكان أن إنهيار الشبكة نتج بعد تشييد بلدية تل أبيب للملعب الجديد، وأن الخلل وقع بسبب الضغط في أحد الأنابيب ما تسبب بفيضان مياه المجاري ودخولها إلى البيوت وتلويث البيئة والأرض.

وكان أهالي البيارة قد وجهوا عدة نداءات إلى البلدية حينما شعروا أن ثمة أزمة جديدة ستقع في البيارة، وبعد مماطلة وتسويف من قبل البلدية ووعود بأن البلدية في طريقها لحل الأزمة، خرجت المشكلة عن طور السيطرة ووقعت أزمة بيئية في البيارة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook